مطاردة ألما فيلدينغ: قصة شبح حقيقيةالباب: كتب

نشر بتاريخ: 2021-05-29 05:14:42

فكر - المحرر الثقافي

الكتاب: مطاردة ألما فيلدينغ: قصة شبح حقيقية

 The Haunting of Alma Fielding

المؤلف: كيت سمرسكالي

الناشر: Penguin Press

تاريخ النشر: 27 أبريل 2021

اللغة: الإنجليزية

عدد الصفحات: 368 صفحة

لندن، 1938 في ضواحي المدينة، أصبحت ربة منزل شابة في عين عاصفة من الفوضى. في منزل ألما فيلدنج المتواضع، تطير الصحون من الرفوف ويطير البيض في الهواء. وتظهر مجوهرات مسروقة على أصابعها، فئران بيضاء تزحف من حقيبة يدها، وتظهر الخنافس من تحت قفازاتها؛ وفي منتصف رحلة بالسيارة، تتجسد سلحفاة على حجرها.  بما أن ألما لا يمكنها الاتصال بالشرطة، فإنها تتصل بالأوراق بدلاً من ذلك.

بعد أن تتصدر القصة المثيرة الأخبار، يصل ناندور فودور، صياد الأشباح المجري من المعهد الدولي للأبحاث النفسية، للتحقيق في الروح الشريرة. لكن عندما يشرع في تحقيقه الدقيق، يكتشف أن القضية أغرب مما تبدو عليه.

من خلال كشف تاريخ ألما الغريب، وجد فودور نوعًا مختلفًا وأكثر قتامة من المطاردة، قصة الصدمة والعزلة والخسارة والانتقام. أصبح يعتقد أن ماضي ألما قد نزف في حاضرها وعقلها وفي جسدها. لا توجد كلمات لمعالجة تجربتها، لذلك يتعلق الأمر بامتلاكها. مع اقتراب خطر اندلاع حرب عالمية، ومع تعمق هوس فودور بالقضية، أصبحت ألما أكثر انزعاجًا.

بصرامة وبصيرة مميزة، تلتقط كيت سمرسكالي ببراعة الجو الغني للمطاردة التي تتحول إلى معركة حديثة للغاية بين ما هو خارق للطبيعة والعقل الباطن.

الكتاب، ليس مجرد سرد لتحقيق فودور في فيلدينغ - إنه أيضًا سرد عن المرأة والقوة، وعن القلق من المجهول والخوف من الحرب التي تلوح في الأفق، وعن الخيارات التي يتخذها الناس (بوعي أو بغير وعي) من أجل الهروب من بعض جوانب حياتهم ... كتابات سمرسكالي جذابة للغاية، والتفاصيل التاريخية مطوية في السرد جيدًا، لدرجة أن مطاردة ألما فيلدينغ تقرأ مثل رواية لا تريد تركها. (تصميم الكتاب رائع أيضًا، فالخط بطريقة ما يستحضر شيئًا قديمًا وغامضًا مع كونه مريحًا للعين أيضًا). والأفضل من ذلك كله، أنه يوفر مجموعة متنوعة من الاحتمالات دون أن يعطيك بشكل نهائي على إجابة واحدة؛ في بعض الأحيان، ويكون الجواب على السؤال "هل كان حقيقيًا أم مزيفًا؟" هي ببساطة "نعم".


عدد القراء: 2295

اقرأ لهذا الكاتب أيضا

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-