عبد الله بن زايد يفتتح فعاليات الدورة 26 لمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب

نشر بتاريخ: 2016-04-27

فكر – أبوظبي:

افتتح صاحب السمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب، الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ويستمر من 27 أبريل/ نيسان إلى الثالث من مايو/ أيار بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويشارك فيه 1260 عارضًا من 63 دولة ، كما يستضيف قرابة 600 كاتب و20 رسامًا من أنحاء العالم.

واختار المعرض ابن رشد ليكون الشخصية المحورية، حيث أقيم له جناح خاص ويتضمن البرنامج الثقافي المرافق للمعرض عدة ندوات ومحاضرات تحكي عن سيرة حياة ابن رشد العلمية والفكرية .

ويأتي هذا المعرض ضمن فعاليات عام 2016 عام القراءة الذي يتواصل العمل به في الإمارات العربية المتحدة في كافة الامارات وتقام فعاليات وأنشطة تدعو للقراءة وتشجع عليها.

أما ضيف الشرف في هذا المعرض فهي دولة إيطاليا، والتي تشارك في برنامج ثقافي موسع يشمل مجموعة كبيرة من المفكرين والأدباء والناشرين والصحفيين.

وتتوزع أنشطة المعرض بين (ركن الإبداع) و(البرنامج الثقافي) و(البرنامج المهني) و(قسم الرسامين) و(عروض الطبخ) إضافة إلى (سينما الصندوق الأسود).

ويشهد المعرض في الأول من مايو تسليم جائزة الشيخ زايد للكتاب بفروعها الستة والتي أعلن عنها مؤخراً وفاز فيها باقة من الأدباء والمؤلفين العرب .


عدد القراء: 503

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-