يجب عليك تأليف كتاب واحد على الأقل

نشر بتاريخ: 2016-11-11

فكر – المحرر الثقافي:

الكلمة هي الأقوى دائمًا، فكيف إذا كانت مجموعة كلمات أو نقاط يتحدث بها شخص ما عن سيرته أو عن نجاحاته؟ وكيف كانت الخطوة الأولى في كل أمر سار إليه؟

وكيف أن الصعاب حين ركض إليها بغير خوف كانت تتقلص حتى جعل من طريقه ممهدا لمئة نجاح آخر؟

وبحسب "Forbes" إذا كنت محترفًا للأعمال ومبدعًا في مجالك، ولكن لا تعلم ما هي الخطوة الجديدة، فإن الكاتبة والمتحدثة "اونري كوردور" تشرح ذلك في كتاب بعنوان: You Must Write a Book: Boost Your Brand, Get More Business, and Become the Go-To Expert إنه بجيب عن سؤال: كيف تنتقل من حيرة المرحلة الحالية إلى التقدم إلى المرحلة التالية.

ويتواجد الكتاب في قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في أمازون. وتشرح "اونري" أن الكتاب هو المجال الجديد في الأعمال، وألفت أكثر من 24 كتابًا واستخدمتها لبناء مهنة ناجحة وكانت مصدر دخل إضافيًا. ونشرت كتابها الأول بنفسها قبل 11 عامًا بعنوان:Tall Order! ، وباعت منها 5 آلاف نسخة، واضطرت بعد أسبوع لطباعة 5 آلاف من جديد لأن المجموعة الأولى بيعت.

وفي كتابها You Must Write a Book تشرح كيف سيغير الكتاب دخلك وعملك. كما توضح من يجب عليه تأليف كتاب، ولماذا، وما هي استراتيجيات التفكير التي تحتاجها لإنهاء نشر الكتاب.

من يجب عليه تأليف كتاب؟

العذر الأكثر استخدامًا لدى كثيرين هو "أنا لست كاتبًا" وهذا الأمر غير صحيح، فأنت تكتب رسائل البريد الالكتروني، وتقارير وتدوينات على مواقع التواصل، أنت كاتب في نهاية الأمر.

ماذا سأكتب؟

الكثير، تذكر أن لديك مزيجًا من الخبرة في الحياة والتعليم والمعرفة التي تمنحك صوتًا مميزًا، وستكتشف بأنك تعلم أكثر مما كنت تعتقد.

وتتحدث "اونري" عن تجربتها الشخصية للتغلب على شكها في كتابتها.

لماذا تؤلف كتابًا؟

يساعدك الكتاب في الحضور بشكل لافت في السوق المختص بمجال عملك، وتكون أكثر تميزًا بين الآخرين، كما يسمح لك الكتاب ببعض السلطة والشهرة، وأن يعرف اسمك في مجال عملك، كما يعد الكتاب الخاص بك إرثا سيبقى لسنوات حتى بعد وفاتك. كيف أكتب وأنشر وأسوق لكتابي؟ يجيب كتاب "اونري" عن هذه الأسئلة بالتحدث عن استراتيجيات التفكير التي تتضمن:

1 - تحديد أهداف الكتاب، وكيف تحققها قبل البدء في التأليف.

2 - ضرورة تحديد إذا كان الكتاب ورقيًا، أو الكترونيًا، أو صوتيًا، وكيف تحقق هذه الأنواع.

3 - وجوب التفكير في مرحلة التحرير واختيار الغلاف.

4 - تحديد هل سينشر الكتاب ذاتيًا أو من خلال دار نشر.

5 - إيجابيات وسلبيات كل من دور النشر، والنشر الذاتي.


عدد القراء: 686

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-