كاتب سعودي: 93% من أعضاء مجلس الشورى تخرجوا من جامعات متواضعة وبعضها مقفلة..!

نشر بتاريخ: 2015-06-14

فكر – الرياض:

كشف الكاتب السعودي سعيد الوهابي أن 93% من أعضاء مجلس الشورى السعودي تخرجوا من جامعات متواضعة وبعضها مقفلة بسبب التكدس.

وقال الوهابي وهو مبتعث للدراسة في الولايات المتحدة إنه استمتع هذا الأسبوع بمقابلة 7 من أعضاء مجلس الشورى، اثناء زيارتهم للعاصمة الأمريكية واشنطن، وضحاً أن العبارة والشعور الذي كان يبدو من الأعضاء هو شعور “حنا كنا زيّكم” في يوم من الأيام، لكن من نظرة مطولة على سيرهم الذاتية تكتشف غير ذلك، إذ أن 93% من أعضاء مجلس الشورى الحالي تخرجوا من جامعات أمريكية وبريطانية ومحلية متواضعة.

وأضاف الوهابي في مقالة نشرها موقع “عين اليوم”: تقريباً 30% من أعضاء الشورى تخرجوا من جامعات محلية، جامعات مثل جامعة الإمام وأم القرى والأميرة نورة، أما البقية وهم الأغلبية بنسبة 63% من أعضاء المجلس فتخرجوا من جامعات لا تصنف ضمن أفضل 50 جامعة في أمريكا، أو أفضل 25 جامعة في بريطانيا، والمثير للتعجب أن أكثر من 23 جامعة من الجامعات التي درس فيها الأعضاء الحاليين، مقفلة الآن بسبب تكدس الطلاب السعوديين فيها لسهولة القبول والدراسة، أما البقية فقصدوا جامعات أمريكية حكومية خارج التصنيف وبعيد عن أي منافسة، حتى في بريطانيا وفرنسا تخرجوا من جامعات لا تُعد من أفضل الجامعات.

وزاد: هناك فقط 10 من أعضاء الشورى ممن تخرجوا من جامعات غربية مرموقة، وهم بالترتيب الأبجدي، أحمد الشويخات، ثريا العريض، حياة سندي، خولة الكريع، سعيد الشيخ، عبدالعزيز العطيشان، عبدالله العسكر، محمد آل ناجي، مصطفى الإدريسي، ناصر الموسى.

واختتم الوهابي مقالته بقوله: يُستفاد من هذا المقال، أن تصنيف الجامعة غير مهم، وبالتالي اجتهادك الدراسي غير مهم، إذا كنت طالب سعودي فكر في أمر واحد، أن تقدم على جامعة عادية لا يوجد فيها منافسة، وبالتالي ستحصل على درجات مرتفعة بجهد أقل وفرفشة أكثر، وبالأخير تروح عند الناس وتقول “تخرجت من أمريكا”، وانبسط يا عم ممكن تصير عضو مجلس شورى!

 

وامس


عدد القراء: 502

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-