انطلاق فعاليات مهرجان الأيام الثقافي في المنامة

نشر بتاريخ: 2016-12-30

فكر – المنامة:

انطلقت صباح أمس في العاصمة البحرينية المنامة فعاليات مهرجان الأيام الثقافي للكتاب في دورته الحادية والعشرين الذي تقيمه مؤسسة الأيام للنشر بعد أن دشنه سمو نائب رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بمركز البحرين الدولي للمعارض وبحضور سفير خادم الحرمين الشريفين الدكتور عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ والملحق الثقافي بالسفارة السعودية الدكتور تركي بن فهد العيار.

كما حضر الافتتاح رئيس مجلس الشورى بمملكة البحرين عدد من اصحاب المعالي والوزراء وكبار المسؤولين بالبحرين ورجال السلك الدبلوماسي والمهتمين بالحركة الثقافية والأدبية ورجال الصحافة والإعلام وقد تجول سمو نائب رئيس مجلس الوزراء والحضور في أرجاء المعرض واطلع سموه على ما تعرضه مختلف دور النشر المشاركة في المعرض من كتب واصدارات ثقافية وأدبية وإعلامية.

وأثنى سمو نائب رئيس الوزراء بمملكة البحرين على المشاركة الواسعة لأبرز دور النشر من البحرين والعالم العربي وأنحاء العالم وقال سموه : "إننا نشهد كل عام مهرجان الأيام للكتاب هذه الفعالية الثقافية التي تسهم في زيادة المعرفة وخلق القدرة على الابداع".

وشكر سموه مؤسسة الأيام للنشر التي تهيئ كل عام فرصة نادرة للمثقف في مملكة البحرين للاطلاع على المستجدات وآخر ما صدر عن دور النشر المحلية والعربية والدولية كما أشاد بما يتميز به المهرجان هذا العام من تنوع ومشاركة واسعة والتي ضمت أكثر من 150 دار نشر من مختلف الدول العربية والأجنبية ونخبة من الكتاب والروائيين والادباء.

الجدير بالذكر أن مهرجان الأيام الثقافي الذي يستمر على مدى عشرة أيام حتى السابع من يناير، ويشارك فيه العديد من دور النشر المحلية والعربية والأجنبية والتي تعرض أكثر من 400 ألف عنوان في مختلف حقول الفكر والمعرفة.


عدد القراء: 823

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-