الكتب الأكثر تعرضاً للسرقة من المكتبات العامة ومتاجر الكتب

نشر بتاريخ: 2017-01-14

فكر – الرياض:

أظهرت دراسة إن كتب بوكوفسكي وكيرواك هي أكثر الكتب تعرضاً للسرقة في متاجر بيع الكتب في الولايات المتحدة إلى جانب أعمال همنغواي وديفيد سيداريس ورواية سكوت فيزجيرالد المعروفة "غانسبي العظيم". وجميع هذه الكتب من تأليف رجال وغالبيتها من تأليف "فحول". ولكن الأمر يختلف بعض الشيء في بريطانيا حيث تتصدر روايات هاري بوتر للكاتبة الاسكتلندي جي. كي. رولنغ قائمة الكتب الأكثر تعرضاً للسرقة من متاجر بيع الكتب ويأتي بعدها كتاب آبي هوفمان الموسوم "أسرق هذا الكتاب".

وتروي المكتبات العامة قصة مغايرة. وبحسب الكاتبة والناشطة النسوية كانديس هوبر التي أجرت الدراسة فإن أكثر الكتب تعرضاً للسرقة من المكتبات العامة هي "موسوعة غينيس للأرقام القياسية". والموسوعة كتاب واسع الانتشار يُشترى ليكون في متناول اليد والعودة إليه عند الحاجة.

من الكتب الأخرى التي يستهدفها لصوص الكتب في المكتبات العامة كتب الفن ومجلة الرياضة المصورة وكتب الاختبارات المدرسية الاعدادية قبل الامتحان. ولوحظ أن كتب تصليح السيارات أيضا تلاقي إقبالاً واسعًا بين لصوص الكتب.


عدد القراء: 1031

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-