برلين تعرض مخطوطة رواية «المحاكمة» لكافكا

نشر بتاريخ: 2017-06-28

فكر – المحرر الثقافي:

أعلن معرض "مارتن-جروبيوس- باو" اليوم الأربعاء عن عرض المخطوطة الأصلية للرواية الشهيرة غير المكتملة "المحاكمة" للأديب العالمي فرانتس كافكا في العاصمة الألمانية برلين خلال الصيف الحالي.

ويعرض معرض "مارتن-جروبيوس-باو" الصفحات البالغ عددها 171 صفحة التي تندرج ضمن أكثر الكتب المترجمة لتاريخ الأدب الألماني في فاترينات عرض صُنعت خصيصاً لذلك لحمايتها من الضوء والهواء.

وكان باعث كافكا وراء كتابة هذه الرواية في عام 1914 هو انفصاله المأساوي عن خطيبته فليتسه باور، مع اندلاع الحرب العالمية الأولى، والذي حدث في فندق "أسكانيشر هوف" الواقع في مواجهة معرض "مارتن-جروبيوس-باو" حالياً.

وقال مدير الأرشيف الأدبي الألماني في مدينة مارباخ أورليش راولف: "إنها لسعادة غامرة بالنسبة لنا أن نتمكن من عرض هذه المخطوطة بالقرب من المكان الأول لنشأتها".

يذكر أن المؤسسة التي يتبعها راولف كانت اشترت المخطوطة في عام 1988 في مزاد بسعر غير مسبوق حينها وهو 3.5 مليون مارك بمساعدة تبرعات وأموال عامة.

وسيكون ممكناً الاطلاع على المخطوطة مع التفسيرات وفيلم للمخرج الأمريكي أورسن ويلز وصور فوتوغرافية من مجموعة "كلاوس فاجنباخ" حتى يوم 28 أغسطس/آب في العاصمة الألمانية برلين.


عدد القراء: 760

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-