دور النشر الأمريكية للكتب تحقق إيرادات بـ 24.2 مليار دولار

نشر بتاريخ: 2017-12-21

المحرر الثقافي:

تتوقع تقارير أخيرة أن يصل إجمالي إيرادات دور نشر الكتب في الولايات المتحدة إلى 24.2 مليار دولار في عام 2021، وذلك وفقًا لتقرير صدر أخيرًا من "فريدونيا فوكوس"، على أن تؤدي زيادة الطلب على الكتب المطبوعة في الأسواق النامية إلى تحقيق مكاسب عالية خلال فترة التوقع.

ومن المتوقع نمو الإيرادات من نشر الكتب الرقمية بشكل أسرع من أي نوع من وسائل الإعلام الأخرى حتى عام 2021، وارتفاع العوائد مع ازدياد الإقبال على الكتب الرقمية في السوق الأمريكية.

وتوقع التقرير نفسه أن يشهد قطاع السوق المدرسية أعلى الإيرادات خلال عام 2021، مع الحفاظ على مكانته كأكبر شريحة مستهلكة للكتب.

ارتفاع الإيرادات

أفاد تقرير أخير صادر من اتحاد الناشرين الأمريكيين بارتفاع الإيرادات الإجمالية للناشرين الأمريكيين إلى 3 مليارات دولار في خلال الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام، بزيادة 4 في المئة على أساس سنوي.

ورد التقرير جزءًا كبيرًا من هذا النمو إلى زيادة الإيرادات في المواد الدراسية الخاصة بالتعليم العالي، والمطابع الدينية والكتب المهنية. فقد ارتفعت المواد الدراسية الخاصة بالتعليم العالي بمقدار 92 مليون دولار، بنسبة 24.3 في المئة، إلى 470.2 مليون دولار، وارتفعت إيرادات النشر المهني التي تشمل الكتب التجارية والطبية والقانونية والعلمية والتقنية نحو 5 ملايين دولار (بنسبة 4.5 في المئة) إلى 119.5 مليون دولار.

أما إيرادات الكتب الورقية فوصلت إلى ملياري دولار في الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، بزيادة 6 ملايين دولار، ما نسبته 0.3 في المئة مقارنة بالأشهر الأربعة الأولى من عام 2016.

الكتب السمعية

بحسب التقرير نفسه، ارتفعت الإيرادات السمعية التي تم تنزيلها في الولايات المتحدة بنسبة 29 في المئة في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2017، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016، مع ارتفاع بلغ ذروته في أبريل بلغت نسبته 34 في المئة على أساس سنوي.

وارتفعت الإيرادات الإجمالية للتحميلات الصوتية من 77 مليون دولار في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2016 إلى 100 مليون دولار للفترة الزمنية نفسها في العام الحالي.

وإذ يرفع المستثمرون استثماراتهم في سوق الكتب المسموعة، ارتفعت مبيعات الكتب الرقمية المسموعة الأمريكية في الأشهر الأولى من 2017 أكثر من 28 في المئة، في حين انخفضت مبيعات الكتب الإلكترونية بنسبة 5 في المئة.

وقال التقرير إن سوق النشر في الولايات المتحدة نما في الربع الأول من عام 2017 بنحو 13 مليون دولار، بنسبة 0.9 في المئة، مقارنة بعام 2016. وكان النمو متسقًا في يناير وفبراير ومارس لكتب الكبار.


عدد القراء: 323

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-