27 دولة و849 ناشرًا في معرض القاهرة للكتاب 2018

نشر بتاريخ: 2018-01-10

عُقد اليوم الأربعاء مؤتمر معرض القاهرة الدولي للكتاب المخصص لإعلان تفاصيل خاصة بتنظيم الدورة الـ49، التي تنطلق في 27 يناير الجاري، بمشاركة 849 ناشرًا من 27 دولة عربية وأجنبية.

وقال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، خلال كلمته بالمؤتمر، إن اختيار الأديب والمؤلف المسرحي عبدالرحمن الشرقاوي ليكون شخصية المعرض هذا العام، جاء بوصفه أحد المجددين في الخطاب الديني بأعماله.

وأضاف الحاج علي أن وزارة التربية والتعليم المصرية ستعلن الأسبوع الأول من النصف الثاني للعام الدراسي، "أسبوعا للقراءة"، حيث  سيتزامن مع الأسبوع الثاني من معرض الكتاب.

من جانبه قال الناشر عادل المصري خلال المؤتمر،  إن صناعة الكتاب في مصر هي القوة الناعمة الحقيقية، لأن الكتاب أصل الفنون كلها.

وتشارك في الدورة هذا العام 27 دولة منها 15 دولة عربية، و10 دول أجنبية ودولتان أفريقيتان، بواقع  849 ناشرًا ، منهم 10 أجانب والبقية من الدول العربية والأفريقية، كما تشارك 7 مؤسسات صحفية و37 مؤسسة حكومية، وتبلغ عدد الأجنحة 1194 جناحًا.

كما تم الاستقرار على الملصق الدعائي لمعرض القاهرة الدولي هذا العام، الذي يجمع بين صورة الراحل عبد الرحمن الشرقاوي وشعار هذا العام" القوى الناعمة.. كيف؟" بالإضافة لعَلَم دولة الجزائر ضيفة شرف المعرض هذا العام.

وتمتد فعاليات المعرض من 27 يناير كانون الثاني الجاري، ويستمر  حتى 10 فبراير/شباط 2018.


عدد القراء: 639

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-