جائزة الطيب صالح تعلن أسماء الفائزين

نشر بتاريخ: 2018-02-16

 

أعلنت جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي مساء الخميس، في الخرطوم أسماء الفائزين في الدورة الثامنة التي شاركت فيها نحو 20 دولة بأكثر من 600 عمل تمحورت فيها موضوعات الكتابة والمناقشات حول أدب المكان.

ففي مجال الرواية فاز الكاتب السوري فيصل خرتش بالمركز الأول عن روايته "أهل الهوى" وحصل علي مبلغ 15 ألف دولار، فيما فاز بالمركز الثاني الكاتب السوادني عمر أحمد فضل الله، عن روايته "تشريقة المغربي"، وقيمتها 10 آلاف دولار، فيما فاز بالمركز الثالث الكاتبة السودانية ملكة الفاضل عمر، عن روايتها "الشاعرة والمغنى"، وتقدر قيمة الجائزة بـ8 آلاف دولار.

‪ وفِي القصة القصيرة فازت الكاتبة المغربية خديجة يكن بالجائزة الأولي عن مجموعتها القصصية "أيام بوسنية"، وحصلت علي 15 ألف دولار، أما المركز الثاني ففاز به الكاتب الفلسطيني حسن حميد عن مجموعته "المرمريتي" وحصل علي 10 آلاف دولار، أما المركز الثالث ففاز به الكاتب المغربي حفيظ صفاحي عن مجموعته "التحولات"، وتقدر قيمة الجائزة بـ8 آلاف دولار.

وفي مجال دراسات نقدية، فاز بالمركز الأول الكاتب المصري محمد إسماعيل اللباني عن دارسته "صدى الذاكرة"، وتقدر قيمة الجائزة بـ15 ألف دولار، أما المركز الثاني فكان من نصيب الجزائري مبرود دريدي عن دراسته "المكان في النص السردي العربي"، وتقدر قيمة الجائزة بـ10 آلاف دولار، أما المركز الثالث ففازت به الكاتبة اليمنية آمنة محمد عبده، عن دراستها "سيميائية المكان لرواية أولاد الغيتو – اسمى آدم"، وتقدر قيمة الجائزة بـ8 آلاف دولار.

وكانت الجائرة اختارت سيد حريز من السودان لدورة في الاهتمام بالفلكلور ونشر ثقافة الأدب الشعبي، وتأليفه 15 كتابا.


عدد القراء: 242

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-