400 دار نشر في معرض البحرين للكتاب.. والسعودية ضيف الشرف

نشر بتاريخ: 2018-03-20

المحرر الثقافي:

ينطلق معرض البحرين الدولي الـ18 للكتاب الأسبوع المقبل بمشاركة 400 دار نشر ومؤسسة ثقافية وفكرية محلية وعربية ودولية من 26 دولة.

ويقام المعرض في الفترة من 28 مارس/آذار إلى 7 إبريل/نيسان في مدينة المحرق التي اختيرت عاصمة للثقافة الإسلامية 2018.

وقالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مؤتمر صحفي: "لابد أن نؤكد أن الثقافة فعل مقاومة، والكتاب هو وسيلة للتأكيد على أهمية الكلمة في تعزيز الحراك الثقافي، في ظل تراجع ملحوظ لحركة النشر في وطننا العربي".

وأضافت أن "المعرض سيقدم الكثير من الكتب والمطبوعات التي خصصت للمحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018 وغيرها من الفعاليات والندوات والمحاضرات".

وتحل المملكة العربية السعودية ضيف شرف المعرض هذه الدورة. وقال ظافر عسري نائب سفير السعودية لدى البحرين في المؤتمر الصحفي إن بلاده "ستقدم العديد من الفعاليات المتنوعة كالندوات والمحاضرات والعروض الموسيقية والأفلام السينمائية وغيرها".

وأضاف أن برنامج السعودية يضم معرضاً للفنون الفوتوغرافية وورش عمل للرسم والنحت طوال فترة المعرض.

ويشهد معرض البحرين الدولي للكتاب في هذه الدورة تكريم شخصيات ومبادرات ثقافية رائدة عبر ثلاث جوائز هي (جائزة البحرين للكتاب) التي خصصتها هيئة البحرين للثقافة والآثار في نسختها الحالية للاحتفاء بكتاب وباحثي السعودية، وجائزة محمد البنكي لشخصية العام الثقافية، وجائزة (لؤلؤة البحرين) التي تقدم لمؤسسة أو فرد يعمل في دراسات حول الخدمة الاجتماعية والعمل التطوعي والإنساني.

وتنظم هيئة البحرين للثقافة والآثار المعرض كل عامين بالتعاون مع وزارات الشباب والرياضة وشؤون الإعلام والداخلية والأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.


عدد القراء: 197

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-