2500 ناشر في انطلاقة معرض لندن للكتاب

نشر بتاريخ: 2018-04-10

المحرر الثقافي:

انطلاق "معرض لندن الدولي للكتاب – London book fair" في دورته الـ47، في أولمبيا غرب لندن، في الفترة من 10 إلى 12 إبريل، والذي يعتبر من أكبر تجمعات عالم صناعة النشر في العالم، بمشاركة نحو 2500 ناشر من 118 دولة.

وتحتفي دورة هذا العام بدولة ليتوانيا وأدب البلطيق، وسوف تستضيف مجموعة من أبرز المؤلفين في يوم 11 إبريل، سيتم تكريم ثلاثة من الكتاب المشهورين دولياً، وهم كريستينا ساباليا (ليتوانيا)، ونورا إيكستينا (لاتفيا) وميخيل موت (إستونيا)، كما سيتم تسليط الضوء على إنجازاتهم الأدبية البارزة.

ويعد معرض لندن للكتاب من أكبر الأسواق العالمية التي يتم خلالها التفاوض على الكتب، والتعاقد مع وكلاء في مجال حقوق النشر وحركة البيع وتوزيع المحتوى.

ومن بين الدول المشاركة بالمعرض، أفغانستان، أستراليا، النمسا، بلجيكا، البرازيل، كندا، الصين، جمهورية الكونغو الديمقراطية، قبرص، والجمهورية التشيكية، الدنمارك، إستونيا، جزر فارو، فنلندا، فرنسا، جورجيا، ألمانيا، جبل طارق، اليونان، هونج كونج، أيسلندا، الهند، إندونيسيا، العراق، إيرلندا، إسرائيل، إيطاليا، اليابان، كازاخستان، لاتقيا، لبنان، ليتوانيا، مالطا، المكسيك، هولندا، النرويج، باكستان، الفلبين، بولندا، الاتحاد الروسي، سنغافورة، سلوفينيا، جنوب أفريقيا، كوريا الجنوبية، إسبانيا، السويد، سويسرا، تايوان، تايلاند، تركيا، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، فيتنام، ساموا الأمريكية، تركيا.


عدد القراء: 99

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-