افتتاح فعاليات المهرجان الدولي للأدب وكتاب الشباب

نشر بتاريخ: 2015-07-25

فكر – الرياض:

افتتحت مساء الخميس 23 يوليو (تموز) بالعاصمة الجزائرية فعاليات المهرجان الدولي للأدب وكتاب الشباب، في دورته الثامنة، بمشاركة 61 ناشرًا جزائريًا و55 كاتبًا من حوالي 20 بلدًا.

وسيستمر المهرجان، الذي ينظم تحت شعار "حرر خيالك"، إلى غاية 29 من الشهر الجاري ببرنامج مكثف يشتمل على ندوات علمية ومعارض للصور وعروض موسيقية ولوحات فنية...، كما سيشهد حفل تكريم الأديبة والكاتبة السنيمائية الجزائرية آسيا جبار والكاتب الجنوب إفريقي أندري برينك، بحضور لافت لأسماء أدبية عربية وأجنبية منهم الروائي واسيني لعرج ومحمد مفلاح وعاشور فني والشاعر والمسرحي العراقي صالح الحمداني، والباحثة التونسية نجيبة رقيق والشاعر الهايتي جيمس نوال، والأديب السوداني حمور زيادة والفرنسي جيروم فيراري والشاعر الزيمبابوي برايتن برايتنباخ

ويذكر أن المهرجان الذي تنظمه سنويا، وزارة الثقافة الجزائرية، منذ 2008، ويشرف عليه الروائي الجزائري محمد ساري، سيشهد خلال دورته الحالية "استحداث فضاء جديد على شكل مقهى أدبي مفتوح للجمهور"، يتسم بالجمع بين المعرفة والترفيه ويهدف إلى منح الفرصة لضيوف المهرجان من الأدباء العرب والأجانب للالتقاء بزواره من الجمهور.


عدد القراء: 1214

التعليقات 1

  • بواسطة نجاة مزهود من
    بتاريخ 2015-07-25 11:41:37

    شيء جميل أن يكون ملتقى للأدب الشبابي، لكن الذي نتمناه هو حضور الشباب وليس فقط ذكرهم في العنوان وتهميشهم في قلب الموضوع... بالتوفيق لكل الحاضرين...

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-