«أدبي الرياض» يعايد المثقفين ويعيد تشكيل ثقافية الخرج

نشر بتاريخ: 2015-07-26

فكر – الرياض:

ينظّم نادي الرياض الأدبي عند الساعة التاسعة من مساء اليوم الأحد حفل معايدة لمثقفي منطقة الرياض في مقره في حي الملز، وحدّد النادي المحور الرئيس للحوار بأن يكون رصدًا لرؤى المثقفين والأدباء فيما يخص تطوير سوق عكاظ في السنوات الخمس المقبلة (1437ـ1441هـ)؛ تفعيلًا لإحدى توصيات لقاء رؤساء الأندية الأدبية برئيس فريق تطوير سوق عكاظ، وهي ضرورة الاستنارة بآراء المثقفين في كل منطقة.

أوضح ذلك رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور عبدالله الحيدري، أن المجال سيكون مفتوحًا أمام الحضور لطرح أي فكرة أخرى أو موضوع آخر يرونهما، مشيرًا إلى أن الحفل سيتضمن كذلك تكريم أعضاء اللجنة الثقافية بمحافظة الخرج السابقين، وهم: الدكتور عبدالعزيز الشعيل (رئيس اللجنة)، وشيبان العنزي، وعبدالله الجلاّل، وناصر العموش، وفهد السميح.

و أقرَّ مجلس إدارة النادي إعادة تشكيل اللجنة الثقافية في محافظة الخرج؛ رغبة في تجديد الدماء، وإتاحة الفرصة لمثقفين آخرين في إدارة اللجنة، ويرأس اللجنة الجديدة حمدان بن إبراهيم الحارثي (حاصل على الماجستير في الأدب والنقد)، فيما كلف عبدالله بن علي الجميعة بالعمل نائبًا لرئيس اللجنة، وعضوية كل من: عبداللطيف بن محمد المهيني، وتركي بن صالح الشعيل، وعوض بن محمد الخثعمي، وسعد بن سعود العجمي.

ومعلوم أن لجنة الخرج الثقافية أُنشئت في عام 1432هـ، وتولى أمانة اللجنة عبدالعزيز بن ناصر البرّاك حتى عام1435هـ، ثم أسندت رئاسة اللجنة في ربيع الأول 1435هـ إلى الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الشعيل ومعه أربعة من مثقفي المحافظة.


عدد القراء: 1279

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-