مشاركة سعودية في معرض لندن العالمي للفنون 2015

نشر بتاريخ: 2015-05-22

فكر:

افتتحت في العاصمة البريطانية لندن فعاليات معرض لندن العالمي للفنون 2015 الذي يقام في مركز أولمبيا للمعارض بمشاركة عدد من الرسامين والنحاتين السعوديين تحت مظلة صالة حافظ للفنون.

وقالت مديرة صالة حافظ للفنون سلمى فؤاد عناني في تصريح " لوكالة الأنباء السعودية ": إنها المشاركة الأولى للصالة في هذا المعرض الدولي بأعمال فنية لرسامين ونحاتين سعوديين، موضحة أن الأعمال السعودية المعروضة تجمع بين أحد رواد الفن التشكيلي السعودي عبدالله الشيخ وبين فنانين معاصرين مثل عوض الزهراني ومحمد الغامدي، كما أن المعروضات الفنية مزيج من المنحوتات الفنية التي تعبر عن دمج الماضي بالحاضر وفن الرسم بدون استخدام الفرشاة، أيضاً الغوص في العمق النفسي وإظهاره في رسومات فنية بديعة كما هو مشاهد في لوحات الفنان التشكيلي عبدالله الشيخ

وأضافت أن الهدف من المشاركة هو تأصيل الهوية الفنية السعودية لدى المتلقي في الخارج وإبراز الفن السعودي المعاصر بعرض عدد من الأعمال الفنية التي تجسد ثقافة المملكة العربية السعودية وتنوع بيئتها الفنية.


عدد القراء: 435

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-