عودة لوحة «مصففة الشعر» لبيكاسو إلى فرنسا

نشر بتاريخ: 2015-08-14

فكر – الرياض:

ذكرت وكالة NBC أن لوحة "مصففة الشعر" الرائعة لبيكاسو التي سرقت عام 2001 من مركز بومبيدو بباريس وعثر عليها العام الماضي في أمريكا على شكل هدية عيد ميلاد، قد تقرر اعادتها إلى فرنسا.

 يعيد ضباط الجمارك الأمريكيون الذين اكتشفوا تلك اللوحة التي تعتبر من روائع فن الرسم إلى الفرنسيين يوم الخميس 13 آب/أغسطس. أن لوحة "مصففة الشعر" التي يقدر الخبراء قيمتها بـ15 مليون دولار اختفت من المتحف بباريس في ظروف غامضة عام 2001.

لم يعرف شيء حول مصير هذه اللوحة بعد ذلك لمدة طويلة جدا، حتى تم في كانون الأول/ديسمبر العام الماضي اكتشافها بالصدفة في قسم الجمارك الأمريكية، حيث أرسل أشخاص مجهولو الهوية اللوحة من بلجيكا إلى الولايات المتحدة على شكل طرد بريدي كهدية عيد ميلاد على عنوان أحد المستودعات، مقدرين قيمة الطرد بـ30 يورو فقط، لغرض التمويه.

يعتبر بابلو بيكاسو رسامًا إسبانيا وكذلك نحاتًا ومصممًا ومؤسسًا للمدرسة التكعيبية. بناء على تقديرات متحف الفن المعاصر ابتكر بيكاسو طيلة حياته نحو 20 ألف عمل فني. كما يعتبره المختصون "أغنى" رسام في العالم حيث بلغ حجم المبيعات الرسمية لروائعه 262 مليون دولار عام 2008 وحده.

 

المصدر: نوفوستي


عدد القراء: 440

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-