افتتاح معرض موسكو الدولي للكتاب

نشر بتاريخ: 2015-09-05

فكر – الرياض:

أفتتح في موسكو في الفترة ما بين 2 و6 أيلول/سبتمبر الجاري معرض موسكو الدولي للكتاب بصفته أكبر منتديات الكتب الروسية يشارك فيه أكثر من 400 دار روسية وأجنبية للطباعة تمثل 30 دولة.

وبين الضيوف الخاصة للمعرض صربيا وإيران وأرمينيا.

ويتيح المعرض لزواره فرصًا للقاء الكتاب ونجوم السينما والمخرجين السينمائيين والسياسيين والرياضيين الذين يحبون أيضًا إبداع كتب ومذكرات.

ومن أكثر الكتّاب شعبية الذين عرضت كتبهم في المعرض الكاتب الروسي المعروف فيكتور بيليفين والكاتبة الروسية فيكتوريا توكاريفا والإسباني أوليفييه ويدماير بيكاسو والصربي أمير كوستوريتسا والفرنسية أنيس مارتن لوغان.

وقد أصدرت دار الطباعة والنشر الروسية "أكسمو" رواية جديدة بقلم فيكتور بيليفين بعنوان "مفتش" تروي قصة الإمبراطور الروسي للقرن الثامن عشر بافيل الأول حيث يفترض أنه لم يغتل على أيدي مدبري المؤامرة بل انتقل إلى فضاء سحري اختلقه أنطون مسمر.

أما دار الطباعة الروسية "أزبوكا" (الأبجدية) فأصدرت كتابًا بقلم فيكتوريا توكاريفا بعنوان "رجالي" حيث يدور الحديث حول بعض المشاهير. وأصدرت دار الطباعة نفسها رواية "مئة مأساة " بقلم المخرج السينمائي الصربي المشهور أمير كوستوريتسا المعروف بإبداعه للسيناريوهات السينمائية.

وقد أصدرت دار الطباعة "كوليبري" كتابًا بقلم حفيد الفنان التشكيلي المشهور بابلو بيكاسو بعنوان "بورتريه شخصي" حيث يدور الحديث عن صفحات مجهولة من حياة جده.

وأصدرت دار الطباعة " Corpus "رواية جديدة بقلم الكاتبة الفرنسية المعروفة أنيس مارتن لوغان بعنوان "هواة الكتب لا ينامون في عزلة".


عدد القراء: 592

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-