إلغاء جائزة مفدي زكريا في الجزائر

نشر بتاريخ: 2015-05-23

لم تكن قسنطينة عاصمة الثقافة العربية على موعد مع عدة أحداث من شأنها أن تؤثر على مسيرة التظاهرة والفعاليات فيها ، ولكنها شهدت مؤخراً حدثاً مختلفاً وهو إلغاء جائزة الشاعر الكير مفدي زكريا في طبعتها الثالثة وهي التي كان من المنتظر أن تسلم في اليوم التالي ، بعد أن انتظر الشعراء الذين حضروا لعاصمة الثقافة للمشاركة في هذه الفعالية التي تنظمها جمعية الجاحظية .

ولم يتوقع رئيس فرع قسنطينة لجمعية الجاحظة أن تصل الأمور لهذا الحد بإلغاء المسابقة عشية تسليمها بعد أن أجرى اتصالاته مع المعنيين في عاصمة الثقافة الذين أكدوا له حسب تصريحاته أنه سيقام حفل توزيع الجائزة في وقتها وكان ذلك قبل ثلاثة أيام من موعد تسليم الجائزة ، ولكنه تفاجأ بإلغاء الجائزة حيث حضر الضيوف وغابت الجائزة في حفل رمزي تحدثت عنه صحيفة الخبر الجزائرية أنه جمع بعض الشعراء والروائيين وكان رمزياً في المسرح الجهوي في قسنطينة .

ويذكر أنه شارك في الجائزة عدد كبير من الشعراء العرب من تونس والمغرب والأردن واليمن والجزائر وتبلغ قيمة الجائزة 7 ألاف دولار .


عدد القراء: 529

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-