رواية (فتاة القطار) تتصدر قائمة الأكثر مبيعًا مجددًا

نشر بتاريخ: 2015-05-25

فكر:

رواية (فتاة القطار) للكاتبة باولا هوكينز التي تنتمي إلى فئة (كتب الرعب النفسي) تعود لتصدر قائمة (نيويورك تايمز) للروايات الأكثر مبيعًا، سواء للنسخ الورقية أو الإلكترونية في الأسبوع الأخير، بعد تراجع ملحوظ خلال الأسابيع الماضية، واحتلت رواية (14خطيئة مميتة) لكل من الكاتبين جيمس باترسون وماكسين بايترو المركز الثاني.

وثالثًا جاءت رواية (رجل الذكرى) لديفيد بلادكسي، أما المركز الرابع فكان من نصيب رواية (كل النور الذي لا نستطيع أن نراه) للكاتب أنتوني دور، التي تعود للمنافسة بعد فوزها بجائزة (بوليتزر) الأدبية، وتراجعت رواية (صيد الفريسة) للكاتب الأميركي جون ساندفورد للمركز الخامس والأخير بالقائمة، وفقًا لما جاء بجريدة (نيويورك تايمز).

وعلى مستوى الأعمال غير الأدبية للكتب الأكثر مبيعًا للنسخ الورقية والإلكترونية كانت قائمة (نيويورك تايمز) كالآتي: احتل كتاب (الأخوة رايت) للكاتب ديفيد ماكولو المركز الأول، وجاء كتاب (الخبر الجيد) لدنا بيرنو ثانيًّا، وفي المركز الثالث (نهاية حياة محظوظة) لتوم بروكو، فيما حلَّ كتاب (الأولاد في القارب) لدانيل جيمس براون في المركز الرابع. و تراجع كتاب (كلينتون كاش) لبيتر شفايتزر للمركز الخامس، الأخير بالقائمة.


عدد القراء: 490

التعليقات 1

  • بواسطة السعيد بن احمد من الجزائر
    بتاريخ 2015-05-31 15:37:41

    تتناول الرواية قصة مطلقة، مدمنة كحول تمر يوميا على منزل لزوجين، ويصور لها خيالها قصة تصنع من هذين الزوجين بطلين لها، لتتحكم فى تصرفاتهم وردود أـفعالهم على الأحداث التى يمرون بها. وتنتقل الكاتبة باولا هوكينز فى "فتاة القطار" بقرائها من حدث إلى آخر فى تطور درامى خيالى تصنعه بطلة الرواية ريتشل تحت تأثير شرب الكحول، ساردة الأحداث التى يمر بها هذين الزوجين الذين يسكنان البيت الذى تمر به يوميا اثناء استقلالها القطار، أو ربما لم تمر به على الإطلاق. ومن خلال أحداث الرواية يكتشف القراء مجموعة من المآسى التى يتسبب فيها إدمان الكحول لأصحابه، من خلال مجموعة من المواقف التراجيدية التى تنسجها باولا هوكينز بحرفية كبيرة تجعل القراء ينسجمون فى أحداث الرواية ولا يستطيعون التمييز بين ما هو حقيقى أو خيالى، فى سلسلة الأحداث التى يمر بها أبطال الرواية. وترصد باولا هوكينز فى "فتاة القطار" كذلك معاناة إمرأة مطلقة، تعانى من الاكتئاب والشعور بالوحدة والقهر والخوف وتجد نفسها وسط عدة مآسى لا تستطيع الخروج منها.

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-