افتتاح الأيام الثقافية المغربية التونسية

نشر بتاريخ: 2015-05-28

فكر

افتُتحت صباح أمس الأربعاء 27 أيار/مايو 2015، فعاليات الأيام الثقافية المغربية التونسية التي تنظمها سفارة المملكة المغربية بتونس بدار الفنون بالبلفيدار بإشراف وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث  لطيفة الأخضر وسفير المملكة المغربية بتونس والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية وممثل وزارة الشؤون الخارجية وعدد من المثقفين والإعلاميين.

وفي كلمة لها بالمناسبة، عبرت الأخضر عن اعتزازها بحضور التظاهرة التي تتنزل في إطار دعم و تعزيز العلاقات بين البلدين الضاربة في عمق تاريخي وثقافي تميز بالتعدد والتنوع والثراء.

من جهته، اعتبر سفير المملكة المغربية أن هذه التظاهرة التي تتواصل على امتداد ثلاثة أيام تندرج في إطار انفتاح سفارة المملكة المغربية بتونس على محيطها الخارجي كما أنها مناسبة لمزيد دعم العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما أكّد ممثل وزارة الخارجية عبد القادر أحمد أن العلاقات الثنائية بين تونس والمغرب تشهد زخمًا متميزًا من اللقاءات والتظاهرات يعزز سبل التعاون بين البلدين.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الثقافية محاضرات حول الشعر المغاربي والفن المعماري المغربي, إلى جانب تنظيم معرض للكتاب واللوحات الزيتية لفنانين تونسيين ومغاربة.


عدد القراء: 449

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-