افتتاح معرض الكويت الدولي للكتاب في دورته الأربعين

نشر بتاريخ: 2015-11-18

فكر – الكويت:

بدأ معرض الكويت الدولي للكتاب في دورته الأربعين اليوم الأربعاء بمشاركة 508 دور نشر من 16 دولة عربية وأجنبية ومجموعة كبيرة من الأدباء والمثقفين والمفكرين.

ويضم المعرض -المقام في الفترة من 18 إلى 28 تشرين الثاني/نوفمبر - أكثر من عشرة آلاف عنوان. وترفع هذه الدورة شعار "عندما نقرأ تُفتَح لنا آفاق أرحب".

تقام على هامش المعرض العديد من الأنشطة من بينها ندوات أدبية وأمسيات شعرية وحلقات نقاش ولقاءات مع مبدعين وباحثين من الكويت والدول العربية.

وتستضيف دورة هذا العام الكاتب والمفكر المصري يوسف زيدان والروائي السوداني أمير تاج السر والروائي الليبي إبراهيم الكوني إضافة إلى كتاب من قطر وسلطنة عمان والبحرين.

وقال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اليوم الأربعاء في الافتتاح إن المعرض تظاهرة ثقافية مهمة على الخريطة الثقافية للعالم العربي.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عنه قوله "إننا في أشد الحاجة إلى تعزيز دور الثقافة في تنوير الشعوب وتوعيتها بمقابل ما تعرض له العالم من هجمات الظلام الفكري البعيد عن سماحة كل ما عرف من إنسانية ومن الأديان."

ويرافق المعرض إقامة معرض للفن التشكيلي يشمل 45 لوحة لعدد من الفنانين الكويتيين الشبان إضافة إلى معرض للتصوير الفوتوغرافي لأكثر من 80 مشاركًا.


عدد القراء: 505

التعليقات 1

  • بواسطة يوسف الزدكي من المغرب
    بتاريخ 2015-11-18 19:54:06

    سلام الله على الإخوة الأفاضل في الشقيقة الكويت أحييكم وأشد على أياديكم وأتمنى للمعرض النجاح أنا بHحث مغربي في فن الخطابة والإقناع ولدي أضمومة قصصية أتمنى في يوم من ألأيام أن تواتيني الفرصة لحضور فعاليات المعرض الدولي إن شاء الله أوصي الناشرين بالالتزام الأخلاقي والمهني مع كتاب الوطن العربي وألا يماطلوا في طبع ةنشر أعمال الكتاب خدمة للثقافة والفكر العربيين والسلام

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-