استعراض جمال الخط العربي في الأردن

نشر بتاريخ: 2015-05-29

فكر:

أقام "غاليري 14" بالعاصمة الأردنية مساء الأربعاء الماضي معرض الخط العربي بمشاركة 12 خطاطًا وفنانًا ينتمون لجيل الرواد والشباب الذين عشقوا هذا الفن وعرضوا لوحات تتنوع بين الخط الكلاسيكي والحديث.

ويهدف المعرض الذي يستمر حتى 25 حزيران/يونيو المقبل، إلى إعادة الألق والتوهج للخط العربي وإبراز جمالياته واكتشاف القدرات الأردنية والمهارات الظاهرة والمختفية في مهنة الخطاطين، وكذا إحداث تواصل فني بين الأجيال تتلاقح فيه المدارس والأفكار بين طاقات شبابية كربى أبو شوشة ومهند القيسي وفنانين رواد كمحمود طه وهند ناصر وإبراهيم أبو طوق.

ويلاحظ اختلاف المدارس في 68 لوحة ضمها المعرض كالمدرسة التقليدية التي تحافظ على سلاسة الخط العربي، والمدرسة الحديثة التي تواكب العصر الحالي وتعطي الخط العربي ميزة خاصة مقارنة بالفنون الأخرى كالزخرفة والفن التشكيلي.

وشارك في المعرض خطاطون استخدموا آيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفة بألوان زيتية ومائية هم محمود طه ونصار منصور وإبراهيم أبو طوق وحسن كنعان وجمال الترك ومثنى العبيدي ومحمد أبو عزيز وعمر بلبيسي وربى أبو شوشة وياسمين الزهيري ومريم هصيص وهند ناصر.

ووفق بيان صحفي لغاليري 14، فإن الخط العربي حمل رسالة الحرص على تدوين القرآن الكريم وإخراجه بأفضل أسلوب وأبهى مظهر.


عدد القراء: 346

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-