افتتاح ملتقى القاهرة الدولي لتفاعل الثقافات الأفريقية

نشر بتاريخ: 2015-05-30

فكر:

ينظم المجلس الأعلى للثقافة ملتقى "القاهرة الدولي لتفاعل الثقافات الأفريقية"، الدورة الثانية، تحت عنوان "الهوية في الآداب والفنون الأفريقية"، في الفترة من "ا إلى 3 يونيو" الجاري، برعاية عبدالواحد النبوي وزير الثقافة، وأمانة د. محمد عفيفي الأمين العام.

ويشارك في فعاليات الملتقى أكثر من 100 باحث ومفكر أفريقي من 23 دولة أفريقية هي، إثيوبيا، أوغندا، بوروندي، تشاد، تونس، تنزانيا، الجزائر، جنوب أفريقيا، جنوب السودان، السنغال، السودان، غانا، غينيا، كوت ديفوار، الكونغو، ليبيا، المغرب، مالاوي، موريتانيا، موزمبيق، النيجر، نيجيريا.

وتبدأ فاعليات الملتقى فى الحادية عشرة من صباح بعد غد الاثنين، وتستمر على مدار ثلاثة أيام بمقر المجلس الأعلى للثقافة.

كما تبدأ الجلسة الافتتاحية فى تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا، بكلمات لكل من، حلمي شعراوي مقرر الملتقى، ثم كلمة المشاركين في الملتقى، يلقيها د. معلمو سنكورو، وتليها كلمة د. محمد عفيفي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وتختتم بكلمة د. عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، رئيس المجلس الأعلى للثقافة.

وتبدأ الجلسة الأولى فى تمام الثانية عشر حتى الثانية والنصف ظهرًا، بعنوان "الهوية الأفريقية بين التفاعل الثقافي والصراع".

أما الجلسة الثانية فتبدأ في تمام الخامسة مساءً بعنوان "الثقافات الأفريقية وحساسية التاريخ".


عدد القراء: 336

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-