«ثقافة بلا حدود» يستعد لتوزيع 250 ألف كتاب على 5000 أسرة إماراتية

نشر بتاريخ: 2015-12-23

فكر – الشارقة:

أعلن مشروع «ثقافة بلا حدود» في الشارقة وتزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية ( 18 ديسمبر)، عن اكتمال استعداداته لتنفيذ الجزء الثاني من المرحلة 13 والختامية للمشروع، والتي تستهدف توزيع 250 ألف كتاب على 5000 أسرة إماراتية مقيمة بمدينة الشارقة، وذلك في إطار جهوده الرامية إلى نشر ثقافة القراءة بين أفراد المجتمع في الإمارة.

وقال راشد الكوس، مدير عام ثقافة بلا حدود: « الهدف جعل القراءة عادة يومية يحرص جميع أفراد الأسرة، بمختلف فئاتهم العمرية ومستوياتهم التعليمية على ممارستها، وذلك بمساهمته في جعل الكتاب في متناول يد الجميع، من خلال تزويد كل بيت إماراتي في الشارقة بمكتبة منزلية تحتوي على 50 كتاباً في مختلف المجالات المعرفية».

وكان "ثقافة بلا حدود"، وضمن مبادرة مكتبة لكل منزل، قد أطلق في يناير الماضي المرحلة الثالثة عشرة والأخيرة للمبادرة والتي تستهدف الأسر المقيمة في مدينة الشارقة. وتمكن المشروع منذ انطلاقته في عام 2008 من توزيع مليون كتاب على 20 ألف أسرة إماراتية على مستوى إمارة الشارقة، وبواقع 50 كتاباً لكل أسرة. يذكر أن مشروع "ثقافة بلا حدود" كان قد انطلق بمبادرة كريمة من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة مباشرة وحثيثة من قبل الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة اللجنة المنظمة للمشروع، بهدف تعميق علاقة الفرد بالكتاب والقراءة بشكل عام، ونشر ثقافة القراءة في كل بيت إماراتي، من خلال إنشاء مكتبات خاصة في المنازل، وتزويدها بمجموعة من الكتب المتخصصة في مختلف المجالات المعرفية المناسبة لكل أفراد العائلة. 


عدد القراء: 1141

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-