"خريبكة" المغربية تستضيف ملتقى "الثقافة والإعلام" الشهر المقبل

نشر بتاريخ: 2015-05-30

فكر:

تحتضن مدينة خريبكة المغربية الملتقى الثالث للثقافة العربية تحت شعار "الثقافة والإعلام في خدمة تجسيد الروابط الإنسانية والتاريخية العربية"، وذلك في الفترة من 5 - 7 حزيران/يونيو المقبل.

ويهدف الملتقى إلى التعريف باتجاهات الثقافة العربية والوقوف على دور الإعلام في خدمة تجسيد الروابط الإنسانية والتاريخية العربية والتقريب بين الشعوب العربية، إضافة إلى ابراز دور الإعلام فيما يسمى بـ"تسويق الثقافة".

كما يسلط الملتقى الضوء على قضايا الثقافة والإعلام العربي، بمنظور شمولي "يرصد أهم الآليات والوسائل الممكنة من أجل ثقافة إنسانية هادفة وإعلام حضاري مسؤول"، ووفقاً لبرنامج الملتقى، فإنه من المتوقع أن يتمخض عنه وضع استراتيجية عامة وموحدة وواعدة تهدف للنهوض بالواقع الثقافي العربي من خلال الحفاظ على الهوية الثقافية والقومية العربية، وذلك من خلال خلق لغة موحدة في الإعلام العربي هدفها خدمة الأهداف القومية العربية.

ومن المتوقع أن يسعى الملتقي إلى محاولة التقريب الفكري والثقافي بين الإعلاميين العرب تجسيدا للروابط التاريخية والعلاقات الإنسانية القوية بين الشعوب العربية المختلفة.

كما يتضمن الملتقى، تكريم شخصيات إبداعية وإعلامية عربية ومغربية، إلى تنظيم معارض للصناعة التقليدية المغربية، والفنون التشكيلية العربية، وأمسيات شعرية وفنية، ينشطها شعراء وفنانون مغاربة وعرب من عدة بلدان عربية مثل مصر والسودان وتونس وغيرها.


عدد القراء: 258

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-