الشاعر السوداني عبدالباري يحصد جائزة السنوسي

نشر بتاريخ: 2016-01-05

فكر – جازان:

قرر مجلس التنمية السياحية في منطقة جازان منح جائزة السنوسي في دورتها الثالثة لعام 2015، إلى الشاعر السوداني محمد عبدالله عبدالباري، عن مجموعته الشعرية "كأنك لم"، والتي صدرت عن دار "مدارك" عام 2014، حيث سيحصل على قيمة الجائزة "30 ألف ريال". وسبق للشاعر عبدالباري أن فاز بجائزة الشارقة للإبداع العربي.

وأوضح المشرف العام على الجائزة الشاعر محمد إبراهيم يعقوب أن حفل توزيع الجائزة سيكون مساء الجمعة المقبلة، وسيصاحب الحفل بدء الأمسيات الشعرية المصاحبة لحفل توزيع الجائزة، ويشارك في الأمسيات الشعرية 33 شاعرًا من خارج وداخل المملكة على ثلاث أمسيات شعرية على مدى يومين.

وأوضح الشاعر الفائز محمد عبدالباري: سلّمٌ من الفرح مدّته لي جازان لأدخل إلى مرحلة جديدة من علاقتي بالقصيدة، فالجائزة التي تُعدّ اليوم إحدى أهم الجوائز العربية الإبداعية سيكون لها ولا شك الأثر البارز والكبير في إضافة خطوات نوعية ومختلفة لمسيرتي الشعرية، مشيرًا إلى أن هذا الفوز يجذّر جازان في داخلي بوصفها المدينة المغسولة على الدوام بماء الشعر والتي دعمتني وفتحت أبوابها لي مبكرًا ووصلتني بأهلها المكتوبين في كل قافية والمشدودين لكل جمال.

 وجاء في مبررات لجنة التحكيم للفوز بالجائزة أن "مجموعة (كأنك لم) للشاعر محمد عبدالباري تميزت بجدّة الصورة ودهشتها، والمحافظة على كيمياء وروح الشعر العربي، والاتّكاء على رصيد ضخم بحدود النوع الأدبي، وكذلك جدّة مقاربة الموضوعات.


عدد القراء: 1299

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-