تكريم الروائي صبحي فحماوي في المغرب

نشر بتاريخ: 2015-05-31

فكر – الرباط:

خلال زيارته إلى المغرب بناء على عدة دعوات تلقاها من اتحاد كتاب المغرب، وجاليري الأدب في الدار البيضاء، وحلقة الفكر المغربي، قدم الروائي الأردني صبحي فحماوي شهادة روائية في "حلقة الفكر المغربي" في فاس، وذلك بإدارة الناقد د. جمال بوطيب، وتحدث عن سبب كتابته من خارج الوطن خاصة في روايته "على باب الهوى"، وروايته التاسعة بعنوان "صديقتي اليهودية" بأنه يريد أن يصور الوجه الآخر المؤثر على قضايانا الوطنية العربية.

وأجاب على أسئلة من قبل أكاديميين دراسات عليا حول الرواية والقصة والمسرحية، وفي هذه المناسبة تم تكريمه أمام الجمهور، وتم الاتفاق هناك على ترجمة روايته "حرمتان ومحرم" إلى اللغة الإيطالية.

وفي "جاليري الأدب" بالدار البيضاء قدمته للجمهور الشاعرة سعدية بلكارح، رئيسة الجاليري، وأدار اللقاء الروائي مصطفى لغتيري، حيث تحدث بين حشد من الأدباء والفنانين عن سبب تفوق الرواية على سائر الفنون السردية الأدبية، وقدم عرضاً لإصداراته في الرواية والقصة والمسرح، والأقصوصة.

وتحدث عما صدر حول إبداعاته من كتب نقدية، وفي نهاية الملتقى الذي دام حوالي 3 ساعات مكثفة، أجاب على أسئلة محترفين في الكتابة الإبداعية والنقد الأدبي. وتم تكريمه من قبل رئيسة الجاليري الشاعرة سعدية بلكارح.

وفي الدار البيضاء أيضاً تم الاتفاق على ترجمة روايته "قصة عشق كنعانية" إلى اللغة الفرنسية.


عدد القراء: 297

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-