لندن تستضيف مهرجان "شباك" للثقافة العربية في يوليو المقبل

نشر بتاريخ: 2015-05-31

فكر – الرياض:

تستضيف مدينة لندن مهرجان "شباك" نافذة على الثقافة العربية المعاصرة" في الفترة من 11 إلى 26 تموز/يوليو المقبل.

ويضم المهرجان الذي يستمر 15 يومًا ، معارض ، وأمسيات موسيقية وأدبية ، وعروض أفلام ، ومسرحيات ، وندوات ثقافية ، بمشاركة فنانين من دول عربية ، وفنانين عرب مقيمين في لندن.

وقالت سو ديفيز، مديرة شباك في بيان صادر من المهرجان إنه من المتوقع أن يبني مهرجان هذا العام على النجاحات التي تم تحقيقها حتى الآن ، مشيرة الى انه في عام 2013 زاد عدد زوار المعرض إلى 55 ألف زائر من لندن والعالم العربي، إضافة إلى تنظيم 52 حدثا واستضافة فنانين من 16 دولة عربية.

وأضافت "نرغب في أن نرى مزيدًا من الزوار يستمتعون بفعاليات المعرض عام 2015".

من جانبه قال ايكهارد ايتمان، المدير الفني للمهرجان "خططنا لعام 2015 تجمع مرة أخرى مؤسسات لندن الثقافية مع المؤسسات العربية الأكثر إثارة ، لتحول لندن إلى وجهة عالمية تشهد وتساهم في إبراز ثراء وتعددية الثقافة العربية المعاصرة".

يذكر أن المهرجان، الذي انطلق للمرة الأولى في حزيران/ يونيو عام 2011، بمبادرة من رئيس بلدية لندن، بوريس جونسون، أصبح حدثا دوريًا يعقد كل سنتين، ويقدم أنشطة ثقافية في بعض أهم المجالات الفنية في لندن، يلقي الضوء على ثراء التعبير الفني العربي المعاصر وتعدديته وإبداعاته.

ويعتبر "شباك" المهرجان الوحيد للثقافة العربية المعاصرة الذي يقام على مستوى مدينة لندن. ويعمل المهرجان على جلب ومزج الفنانين العرب مع جمهور لندن والزوار من خلال مزيج انتقائي من الفنانين.


عدد القراء: 280

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-