"فوتوغرافيو جدة" يعاودون الظهور بعد ست سنوات من الغياب

نشر بتاريخ: 2015-05-31

فكر – جدة:

تحتضن صالة "عبدالحليم رضوي للفنون الجميلة" في مقر جمعية الثقافة والفنون في جدة في الكورنيش مساء اليوم الأحد، ولمدة عشرة أيام، معرض "فوتوغرافيو جدة 2015"، متضمنًا أعمال مجموعة من الفوتوغرافيين وهم: سلطان منديلي، وسعود محجوب، وبكر سندي، وفؤاد سلطان، والفنانين الراحلين: نبيل جنبي، وطارق الجهني.

وأوضح رئيس العلاقات العامة والإعلام ومشرف المنتدى الثقافي في الجمعية الإعلامي سهيل طاشكندي، أن معرض "فوتوغرافيو جدة 2015" سوف يضم 25 لوحة فوتوغرافية متنوعة الموضوعات وستكون جميعها باللونين الأبيض والأسود، وسيتم افتتاح المعرض بعد صلاة العشاء اليوم الأحد في مقر الجمعية في الكورنيش، بحضور مدير الجمعية عمر الجاسر، وفنانين وفنانات تشكيليين وإعلاميين ومتذوقي الفنون التشكيلية، وسيشهد افتتاح المعرض تكريم لبعض الفنانين التشكيليين، لافتًا إلى أن الدعوة عامة للجميع من فنانين وإعلاميين ومحبي الفن التشكيلي لحضور هذا المعرض ومشاهدة ما يحتويه من أعمال فوتوغرافية مميزة.

و قدم عضو فرقة "فوتوغرافيو جدة 2015" وأحد المشاركين به، الفنان سلطان منديلي، الشكر لجمعية الثقافة والفنون في جدة على احتضانها هذا المعرض الأول للمجموعة بعد فترة التوقف، مبينًا أن المجموعة ستقدم في هذا المعرض العديد من الأعمال الفوتوغرافية المميزة، مضيفًا بقوله: إن هذا المعرض هو بداية انطلاقة جديدة للمجموعة، وسوف يتبعه تنظيم معارض أخرى خلال الفترة المقبلة، وسنقدم خلالها أعمال فنية متنوعة كالسريالية والديجتال آرت وخامات أخرى.

يشار إلى أن هذه المجموعة أنطلق نشاطها الفني الفوتوغرافي عام 2002م واستمر إلى عام 2009م، وقدمت في هذه الفترة ما يقارب الـ35 معرضًا فنيًا في مختلف المناطق والمدن السعودية، كأول جماعة تصوير في المملكة العربية السعودية تعتمد الدعم الذاتي لها، وأيضًا نظمت معارض خارج المملكة في بيروت والمغرب، وقد توقف نشاطها بسبب وفاة عضويها الفنانين: نبيل جنبي، وطارق الجهني -يرحمهما الله -، والآن قرّر الأعضاء إعادة نشاط الجماعة بعد فترة التوقف التي استمرت ست سنوات ليكون انطلاقة جديدة لهم.


عدد القراء: 398

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-