كتاب «كفاحي» للبيع رسميًا في مكتبات ألمانيا

نشر بتاريخ: 2016-01-08

فكر – سحر العلي:

لأول مرة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية يعرض كتاب "كفاحي" لهتلر للبيع بصورة رسمية في المكتبات الألمانية.

صدر الكتاب بـ 4 آلاف نسخة بحوالي 2000 صفحة (حجم جزئي الكتاب) تتضمن إضافة الى النص الأصلي للكتاب توضيحات علمية وافية تكشف جرائم الاشتراكية القومية، كتبها علماء معهد ميونيخ، ومع ذلك تسبب في نقاشات حادة في ألمانيا، حتى أن بعض النشطاء الاجتماعيين يعتقدون إن صدور الكتاب هو للدعاية ونشر الأفكار النازية. من جانب آخر يعتقد بعض رجال السياسة بأنه من الضروري الاطلاع على الأفكار الاشتراكية القومية لأنه يساعد في دحض الأساطير الاساسية للنازية.

جاء في الموقع الالكتروني الرسمي للمعهد "من المهم هدم الدعاية والترويج للكتاب، وبالتالي حرمانه من الأرضية اللازمة لانتشار الكتاب بصيغته الأساسية التي حتى الآن لها قوة مؤثرة".

يصدر كتاب "كفاحي" لهتلر في الوقت الذي يزداد فيه الشعور القومي في ألمانيا نتيجة تدفق اللاجئين إلى أوروبا من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

هذا الكتاب في روسيا مدرج في قائمة الكتب الممنوعة من التداول لما يحتويه من أفكار متطرفة جدًا، ونشره يعتبر جريمة جنائية يعاقب عليها وفق القانون.


عدد القراء: 2625

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-