في 8 ساعات مؤتمر معرض لندن للكتاب الافتراضي

نشر بتاريخ: 2016-01-10

فكر - ترجمة وتلخيص: عارف عبدالرحمن  Aref_Atia@

حول العالم في ثمان ساعات، سيكون انعقاد المؤتمر الافتراضي الأشهر في صناعة النشر أواخر الشهر الجاري.

في دورته الافتتاحية العام الماضي، شارك فيه أكثر من 900 ألف مهتم على تويتر، هذا العام سيحضره الناشرون الرواد من قارات العالم معًا في مناقشات من خلال تويتر ولينكد-إن وفيس بوك وويب-كاست.

سيتناول المؤتمر ملامح صناعة النشر والبيانات الناتجة عن قاعدة بيانات "نلسن" ليكشف عن كيفية وآلية وأماكن التغييرات الجوهرية الحاصلة في صناعة النشر، مما يعكس الاهتمام الواضح بالبيانات خلال هذا المؤتمر.

يوم الأربعاء الموافق 27 يناير الجاري عند الساعة 9 صباحًا (بتوقيت جرينتش)، وعلى مدى 8 ساعات سيتم بدء الجولة في نيوزيلاندا وتغطية شاملة لصناعة النشر في تلك البلد، ومن ثم الانتقال إلى الصين والتركيز على قطاع النشر المتخصص للأطفال، ثم يتم إلقاء الضوء على الفلبين والحديث حول آلية البحث عن مؤلفين جدد، ومن الهند سيتكلم الناشرون والمكتبات عن طفرة الكتب الرقمية، ثم يتم استعراض صناعة الكتب في بولندا.

كذلك يتم التركيز على جنوب أفريقيا والأمريكيتين بشكل عام، ثم التركيز على البرازيل والختام بالولايات المتحدة الأمريكية.

من الجدير بالذكر أن معرض لندن للكتاب المزمع انعقاده في 11 أبريل 2016، سيهتم بكيفية التغيرات والتطورات الحاصلة في صناعة المحتوى نتيجة تأثرها بالتطورات العلمية والتقنية المتسارعة التي ذهبت بنا إلى ما بعد العصر الرقمي ألا وهو عصر الكم.

يمكنك قراءة المقال الأجنبي من هنا، كما يمكنك الاطلاع على تفاصيل أكثر والتسجيل من هنا.

 


عدد القراء: 2856

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-