إطلاق الدورة العاشرة لجائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال لعام 2016

نشر بتاريخ: 2016-01-24

فكر – عمّان:

أطلقت مؤسسة عبد الحميد شومان، الدورة العاشرة من جائزتها لأدب الأطفال لعام 2016 وموضوعها "النص المسرحي للأطفال".

وذكرت المؤسسة في بيان لها: إن الجائزة تمنح مرة كل عام في مجال أدب الأطفال في واحد من الفنون الأدبية التالية: القصة، الشعر، الرواية، والنص المسرحي للأطفال، وأن آخر موعد لقبول الترشيحات هو (نهاية شهر فبراير 2016).

ومن شروط الترشح للجائزة أن يكون عربي الجنسية أو من أصل عربي، وأن يكون العمل أصيلاً غير مقتبس ولا منشور سابقاً، ويقبل الترشيح للجائزة من المتقدمين أنفسهم، ومعداً خصيصاً للجائزة ويقدم باللغة العربية الفصيحة الميسرة، وموجهاً للفئة العمرية (6-12) سنة، وصالحاً للعرض المسرحي من قبل ممثلين مؤهلين، وألا تقل كلمات النص عن (7500) كلمة، ويقبل عمل واحد في موضوع يختاره المتقدم.

وأضاف البيان، أنه على المرشح أن يقدم (6) نسخ من العمل مع ملخص للسيرة الذاتية للمرشح على أن تملأ استمارة التقدم للجائزة (يمكن الحصول عليها من المؤسسة أو سحبها من موقعها الإلكتروني) وإرسالها إلى عنوان أمانة الجائزة.

وتتألف الجائزة من شهادة باسم الفائز والموضوع الذي فاز به ودرع يحمل اسم وشعار الجائزة، بالإضافة إلى مبلغ مقداره (18000 دينار) موزع على ثلاث مراتب: المرتبة الأولى: (10000) دينار، المرتبة الثانية: (5000) دينار والمرتبة الثالثة: (3000) دينار.

ويتم الاعلان عن الفائزين في موعد تحدده كل عام، ويقام حفل خاص لمنح الجائزة.


عدد القراء: 2273

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-