الكاتبة الأسترالية هيلين غارنر تتفاجأ بفوزها بجائزة غير متوقعة

نشر بتاريخ: 2016-03-04

فكر – الرياض:

فازت الكاتبة الأسترالية هيلين غارنر (73 عامًا) بجائزة وندهام كامبل التي تمنحها جامعة ييل الأمريكية تقديرًا لأعمالها غير الروائية. 

وقالت إنها "سقطت من كرسيها" حين اكتشفت إن الرسالة التي تلقتها بالبريد الألكتروني عن فوزها بجائزة أدبية قيمتها النقدية 150 ألف دولار لم تكن خدعة. وكانت الكاتبة هيلين غارنر ظنت في البداية إن الرسالة التي وصلتها من جامعة ييل الأمريكية رسالة كاذبة. وقالت للتلفزيون الأسترالي إنها لم تكترث بالرسالة لأنها اعتقدت بأنها مقلب من أحد يريد أن يضحك عليها. وكانت تهم بحذف الرسالة حين قررت أن تتصل بناشرها الذي أبلغها بان جائزة وندهام كامبل التي تمنحها جامعة ييل جائزة حقيقية. وهي من أكبر الجوائز الأدبية في العالم بقيمتها النقدية، كما أفادت تقارير.

وتعد الكاتبة غارنر مؤلفة روايات وسيناريوهات بينها "قبضة القرد" الصادرة عام 1977 وتعتبر من الأعمال المتميزة في الأدب الاسترالي. ولم تكن هيلين غارنر الوحيدة بين الكتاب التي فوجئت بالجائزة غير المتوقعة لأنها لا تُمنح على أعمال تُرسل الى لجنة حكام لتقييمها. وتقول جامعة ييل على موقعها الإلكتروني إن الكتاب يقيَّمون دون الكشف عن هوية أعضاء لجنة الحكام ودون أن يكون لديهم علم بأنهم مرشحون للجائزة.


عدد القراء: 2809

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-