افتتاح معرض فلسطين الدولي للكتاب

نشر بتاريخ: 2016-05-07

فكر – رام الله:

افتتح الدكتور إيهاب بسيسو، وزير الثقافة الفلسطيني، ورافقه وزير الإعلام الكويتي الشيخ سلمان الحمود، مساء اليوم، السبت، السابع من مايو 2016، معرض فلسطين الدولي للكتاب في رام الله، في دورته العاشرة، والتي تحل دولة الكويت، ضيف شرف هذه الدورة التي تستمر فعالياتها حتى السابع عشر من الشهر نفسه.

وأجرى بسيسو جولة تفقدية بالمعرض رافقه خلالها الشيخ سلمان الحمود، ووفد رسمي من الكويت وعدد من الدول العربية، وأكد بسيسو خلال جولته على أن تواجد الوفود العربية والأدباء والكتاب العرب في معرض فلسطين بمثابة كسر لحاجز العزلة الذي تعيشه الدولة الفلسطينية ثقافياً.

ومن أبرز الدول المشاركة في المعرض "الأردن والمغرب وتونس، وعُمان"، وأكثر من 200 دار نشر عربية وأجنبية.

وشارك أكثر من 30 دار نشر أردنية، و24 دار نشر مصرية، و17 دار نشر فلسطينية، يضاف إليها توكيلات 150 دار نشر عربية وأجنبية. ويضم المعرض الذي يقام في قاعة المعارض في رام الله أكثر من خمسين ألف عنوان.

ضيوف الشرف لهذا العام هما الأديبة والشاعرة والناقدة والمترجمة الأكاديمية الفلسطينية سلمى الخضراء الجيوسي، وكذلك الشاعر أحمد دحبور، لافتاً إلى أن المعرض سيكرم في دورته هذا العام الشاعر الفلسطيني سميح القاسم، إضافة إلى تخصيص جائزة لأحسن مكتبة عامة، وجائزة نجاة صديق للقصص الشباب.

وتشارك وزارة الثقافة الأردنية لأول مرة في معرض فلسطين الدولي للكتاب في دورته الثامنة، حيث قال مدير الدراسات والنشر في الوزارة هزاع البراري إن العلاقة بين الاردن وفلسطين راسخة عبر مراحل، حيث يوجد اتفاقية تبادل ثقافي موقع بين الجانبين، وأضاف: "سعينا في الأعوام الأخيرة إلى تفعيل بنود هذه الاتفاقية من خلال تبادل العروض الفنية من مسرح وفرقة فلوكينة وفن تشكيلي وغير ذلك".


عدد القراء: 436

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-