الشيخ محمد بن راشد يوزع جوائز تحدي القراءة العربي

نشر بتاريخ: 2016-10-24

فكر – دبي:

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أعلن اليوم عن فرسان أكبر مشروع إقليمي عربي لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي. حيث فاز التلميذ الجزائري محمد عبد الله فرح بالجائزة الكبرى في تحدي القراءة العربي بدبي في الإمارات، ليكون بطل الدورة الأولى، متفوقا على كل المشتركين من العالم العربي ممثلين عن مختلف الفئات العمرية والمؤسسات التربوية المرشحة، وذلك في حفل بهيج أقيم في أوبرا دبي بحضور أكثر من 1500 شخصية.

ونال المركز الثاني رؤى حمو من الأردن، وكان المركز الثالث من نصيب الطالبة البحرينية ولاء البقالي.

وقد حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على تكريم أبطال تحدي القراءة العربي في دورته الأولى، ليسدل الستار على منافسات مشروع تحدي القراءة العربي البالغة مجموع جوائزه 11 مليون درهم، والذي يمثل أكبر مشروع إقليمي عربي لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي وصولاً لإبراز جيل جديد متفوق في مجال الاطلاع والقراءة وشغف المعرفة.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن "القراءة والمعرفة طريقنا الأقصر لاستئناف الحضارة في المنطقة، وأن حفظ لساننا العربي وثقافتنا الإسلامية وهويتنا التاريخية الأصيلة يبدأ من القراءة"، اعتبر أن "الأمة التي تقرأ تنجب أجيالاً تتوارث قيم الخير والتسامح والاعتدال، وتواجه التحديات بالأمل والمثابرة، كما أن الجيل الذي يقرأ هو جيل يبني ويبدع ويتفاعل بإيجابية مع محيطه ومع العالم".

وقال حاكم دبي إن "تحدي القراءة العربي" هو رسالة من الإمارات بأن سلاح العرب كان وسيبقى المعرفة والعلم والفكر المنفتح، لافتًا إلى أن العالم العربي اليوم لا يعيش أزمة قراءة ومعرفة بقدر ما يعيش أزمة حوافز وبيئة إيجابية وعمل مشترك يتعاون فيه المسؤولون والتربويون وأولياء الأمور على تشجيع أطفالنا وطلابنا على استنهاض عزيمتهم وتوسيع مداركهم والإقبال على القراءة والمعرفة بشغف".

وكانت اللجنة العليا المنظمة للتحدي، قد أعلنت عن اختتام التصفيات النهائية للتحدي يوم أمس بعد منافسة محتدمة تم خلالها تقييم 18 طالبًا وطالبة هم أوائل الدول العربية المشاركة في الدورة الأولى من التحدي، وامتدت المنافسات على مدار يومي أمس وأمس الأول بإشراف فريق التحدي ولجنة التحكيم الرئيسية.

وخضع الثلاثة المرشحون النهائيون اليوم في الحفل، لاختبارات إضافية على منصة أوبرا دبي، من قبل لجنة التحكيم.


عدد القراء: 650

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-