انطلاق فعاليات الدورة الـ23 لمهرجان القرين الثقافي

نشر بتاريخ: 2017-01-12

فكر – الكويت:

انطلقت في الكويت فعاليات الدورة الـ23 لمهرجان القرين الثقافي التي تستمر إلى 28 من يناير/كانون الثاني الجاري، وتم خلال الافتتاح تكريم عدد من المسؤولين والمبدعين الحاصلين على جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2016.

وقد جرى خلال الحفل أمس الأربعاء تكريم ثلاثة فائزين بالجائزة التقديرية، وهم ليلى محمد صالح في مجال الآداب، والفنان إبراهيم الصلال في مجال الفنون المسرحية، والفنان محمود الرضوان في مجال الفنون التشكيلية.

كما حصل 13 فائزًا على الجائزة التشجيعية في مجال الفنون، وفي مجال الآداب فاز كل من رجا القحطاني بجائزة الشعر عن ديوانه "سماوات لمطر أخير" مناصفة مع جابر النعمة عن ديوانه "تمهيدًا لولادتي"، في حين نال طالب الرفاعي جائزة الرواية عن روايته "في الهنا".

أما فئة الدراسات اللغوية والأدبية والنقدية، فقد فاز بجائزتها كل من محمد بلال عن كتابه "المسرح العربي الخليجي وتوظيف التراث"، ومرسل العجمي عن عمله "أبو حيان علي بن محمد التوحيدي.. الامتاع والمؤانسة".

وفي مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية، فاز بجائزة الدراسات التاريخية والآثارية والمأثورات الشعبية لدولة الكويت عبد الرحمن الإبراهيم عن كتابه "نقد المصادر التاريخية المحلية للكويت ومضمونها"، في حين ذهبت جائزة التربية لعلي الجعفر عن كتابه "أدب الأطفال والسياسة: التنوع والاختلاف".

ويضم مهرجان القرين هذا العام ألوانًا ثقافية مختلفة من معارض للشباب، وتظاهرة للتشكيل الكويتي، وندوة بعنوان "النزاعات والعمل الإنساني"، وكذلك تضم فعاليات المهرجان معارض للقطع الأثرية، فضلاً عن تنظيم ندوة بعنوان "الخليج ومحيطه"، إلى جانب افتتاح بعض المكتبات العامة.


عدد القراء: 549

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-