تركيا تحجب «ويكيبيديا» إثر نشره ادعاءات مسيئة لها

نشر بتاريخ: 2017-04-29

فكر – الرياض:

حجبت السلطات التركية، اليوم السبت، موقع الموسوعة الإلكترونية المفتوحة "ويكيبيديا"؛ إثر نشرها إدعاءات تساوي بين تركيا والإرهاب.

وحسب مصادر في وزارة الاتصالات والمواصلات التركية، فإن الوزارة أرسلت إخطارات متكررة لـ"ويكيبيديا" من أجل إزالة المحتويات المشار إليها، إلا أن الموقع المذكور لم يستجب لذلك.

وأضافت المصادر ذاتها، للأناضول، أن السلطات التركية تركت قنوات الاتصال مع مسؤولي "ويكيبيديا" مفتوحة، إلا أن الموسوعة الإلكترونية فضلت أن تكون جزءاً من حملة التشويه التي تُشن ضد تركيا.

وأكدت المصادر أن السلطات سترفع الحجب عن موسوعة "ويكيبيديا" حال استجاب القائمون عليها للمطالب التركية المدعومة بقرارات قضائية.

وفي السنوات الأخيرة، كثفت المؤسسات المختصة في تركيا اتصالاتها مع مختلف الشركات الإعلامية وشركات مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبةً تلك الشركات بفتح مكاتب تمثيلية لها في تركيا، والتصرف وفقًا للقانون الدولي، والالتزام بتنفيذ القرارات القضائية، وتجنب أن يكونوا جزءًا من عمليات التشويه التي تشن ضد تركيا.

 

المصدر: الأناضول


عدد القراء: 640

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-