افتتاح معرض عمّان الدولي للكتاب في دورته الـ 17

نشر بتاريخ: 2017-10-04

فكر – عمّان:

افتتح وزير الثقافة نبيه شقم مساء اليوم الأربعاء معرض عمان الدولي للكتاب السابع عشر الذي ينظمه اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى، تزامنًا مع إعلان عمان عاصمة للثقافة الإسلامية 2017. بحضور سفير الإمارات لدى الأردن ووكيلة وزارة الثقافة في الإمارات، عفراء الصابري، ورئيس اتحاد الناشرين الأردنيين، فتحي البس، وكتاب وروائيين عرب وأجانب.

واشتمل حفل الافتتاح الذي أعلن فيه ان جمهورية مصر العربية ضيف الشرف في معرض عمان الدولي للكتاب 2018 على كلمات ترحيبية، وتكريم شخصية المعرض لهذا العام الناقد والأديب الدكتور إبراهيم السعافين.

وقالت رئيس الوفد عفراء الصابري في كلمة ضيف شرف المعرض إن اختيار الإمارات لتكون ضيف شرف المعرض يعبر عن أخوة صادقة ورؤية واضحة من اجل تكاملنا جميعًا للارتقاء بالثقافة العربية وفنونها، مضيفة إن جناح ضيف شرف المعرض سيكون بانوراما متكاملة للمشهد الثقافي الإماراتي بما يحتويه من إبداعات ومبدعين وما يضمه من فنون وتراث ومعارف، بمشاركة أكثر من 12 جهة وهيئة ثقافية مستقلة.

وقال الاديب الدكتور ابراهيم السعافين الذي اختير شخصية معرض الكتاب لهذا العام إن إقامة معرض الكتاب كل عام خطوة مهمة في تنشيط الثقافة لنشر ادوات المعرفة ومهرجان ثقافي شامل يجتمع فيه طلاب المعرفة والثقافة، معربًا عن شكره وتقديره للقائمين على المعرض لتكريمه، واختياره شخصية المعرض.

ويشارك في المعرض الذي يقام في قاعة معرض السيارات الدولي- طريق المطار ويستمر حتى 14 من الشهر الحالي زهاء 350 دارًا للنشر، من 17 دولة، إضافة الى الاردن، ويشتمل على برامج وفعاليات ثقافية يومية وأمسيات قصصية، وقراءات قصصية للأطفال، وندوات فكرية، إضافة الى ندوة خاصة يشارك فيها مدراء المعارض وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الناشرين العرب.


عدد القراء: 123

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-