دان براون يعود من جديد في رواية «الأصل» التشويقية

نشر بتاريخ: 2017-10-06

المحرر الثقافي:

 

الكتاب: الأصل أو Origin

المؤلف: دان براون

الناشر: دوبلداي

 

صدرت حديثًا رواية الأصل أو Origin هي الرواية الخامسة لدان براون التي تنقل الأستاذ روبرت لانغدون من جامعة هارفارد إلى عالم - بات مألوفًا لملايين من عشاق روايات براون -  الفن والدين والقتل والأسرار التي ستدمر الأرض.

نشر الكتاب عملاق دور النشر في الولايات المتحدة دوبلداي والتي يواصل براون من خلاله موهبه كتابة المؤامرات الغريبة ولكن يمكن أن تكون، نظريًا، واقعية.

وقد حققت هذه الموهبة للكاتب القادم من نيو هامبشاير مبيعات بلغت أكثر من 200 مليون كتاب، بقيادة كتابه الأشهر على الاطلاق شيفرة دا فينشي الذي صدر عام 2003.

تبدأ الحبكة مع عبقرية الكمبيوتر إدمون كيرش، الذي دعا المثقفين من حول العالم إلى متحف غوغنهايم في بلباو، إسبانيا، للكشف عن آخر ما توصل إليه من نتائج.

إدمون كيرش، يبلغ من العمر 40 عامًا وهو ملياردير وعالم مستقبلي جعلت ابتكاراته الفائقة في مجال التكنولوجيا الفائقة والتنبؤات الجريئة له شخصية عالمية شهيرة. كيرش، الذي كان واحدًا من طلاب لانغدون في جامعة هارفارد قبل عقدين من الزمن، على وشك الكشف عن اختراق مذهل. . . واحدة من شأنها أن تجيب على اثنين من الأسئلة الأساسية للوجود البشري.

نحن لا نعرف ما هي إلا أننا نعرف أنها "تتناقض بكل جرأة تقريبًا مع كل عقيدة دينية راسخة، ويفعل ذلك بطريقة بسيطة ومثيرة للقلق".

ومع ذلك، يطلق أحد أتباع الكنسية الكاثوليكية الرومانية النار على رأس كيرش في بداية العرض.

بقية الكتاب ينطوي على مغامرات لانغدون في جميع أنحاء إسبانيا، مع مديرة متحف غوغنهايم الجميلة، في محاولة للعثور على كلمة السر لكمبيوتر كيرش حتى يكشف عن سر الحياة والحرية والسعي لتحقيق السعادة. مع محاولة تجنب مجموعة دينية مناهضة لكيرش.

ويلعب الكاتب البالغ من العمر 53 عامًا مع فكرة أن الحياة يمكن أن تنشأ باستخدام قوانين العلم، وإزالة الخالق من المعادلة. وهي فكرة اقترحها عدد من الفيزيائيين البارزين، ولا سيما الأستاذ جيريمي انجلند من معهد ماساتشوستس الأمريكي للتكنولوجيا.

وقد ذكرت دار النشر دوبلداي أن لانغدون يخوض في هذه الرواية مغامرة للإجابة عن اثنين من الأسئلة المعقدة في التاريخ البشرى، حيث سيحدث اكتشاف عظيم في الأرض يكون هو الملهم للإجابة.


عدد القراء: 371

التعليقات 1

  • بواسطة علي عتيق من
    بتاريخ 2017-10-09 05:44:04

    الخالق , آخر ما يمكن ان يشك فيه الانسان

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-