معرض بالذكرى العشرين لأول رواية من «هاري بوتر»

نشر بتاريخ: 2017-10-20

 

أقيم في العاصمة البريطانية لندن معرض جديد من نوعه، يحتفي بالذكرى العشرين لصدور أول رواية من سلسلة كتب "هاري بوتر" للكاتبة البريطانية جاي كاي رولينغ، والتي حققت نجاحًا كبيرًا طوال العقدين الماضيين.

ويتيح المعرض - في المكتبة البريطانية بلندن- لزائريه فرصة رؤية مقتنيات نادرة وقطع تاريخية ورد ذكرها في الروايات الشهيرة التي اعتبرت من أكثر الكتب مبيعًا في التاريخ.

ومن بين مقتنيات المعرض رسم تصويري وضعته الكاتبة جاي كاي رولينغ  للمدرسة السحرية الخيالية التي عرضت في السلسلة، بالإضافة إلى قائمة بخط يد الكاتبة بأسماء المدرسين والمواد التي تدرس في تلك المدرسة. ويتضمن المعرض أيضًا مقتنيات تاريخية من مجموعة المكتبة بينها مخطوطات من القرن السادس عشر.

ويقول كبير القائمين على المعرض جوليان هاريسون لرويترز "يستكشف معرضنا التاريخ والأساطير والتراث الشعبي في قصص هاري بوتر".

وأضاف "نظمنا المعرض حول بعض المواضيع التي يمكن أن يدرسها طلاب مدرسة هوغوورتس للسحر من... التعاويذ إلى الفلك وقراءة الطالع".

وتتكون سلسلة "هاري بوتر" من سبعة أجزاء، وهي حكاية عن الصبي هاري بوتر منذ طفولته وحتى بلوغه السابعة عشرة، حيث يكتشف القارئ ماضيه وصراعه مع قوى الظلام. وترافق سلسلة الكتب سلسلة من ثمانية أفلام تحمل العناوين نفسها، كان لها انتشار كبير في جميع أنحاء العالم.


عدد القراء: 129

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-