كتاب «وجدتها» يربط العلوم بتفسير الظواهر اليومية

نشر بتاريخ: 2017-10-30

المحرر الثقافي:

 

الكتاب: "وجدتها .. تجارب علمية ملهمة"

المؤلف: بلقيس يوسف بوعلي

الناشر: دار الكفاح للنشر والتوزيع

 

عن دار الكفاح للنشر والتوزيع بالمنطقة الشرقية صدر كتاب "وجدتها" في طبعته الثانية للباحثة السعودية بلقيس يوسف بوعلي خلال ستة أشهر من انتهاء النسخة الأولى لعام 2016م.

حاز الكتاب خلال إصداراته الأولى على العديد من الثناء والاعجاب بالمادة العلمية ذات العمق المعرفي الهادف، والتي تميزت عن الكتب الأخرى بربط العلوم بتفسير الظواهر اليومية وهذه نقطة هامة في علم التربية الحديثة إلى جانب أغلب المواد المستخدمة في التجارب العلمية المطروحة في الكتاب تقوم على الاستفادة من إعادة التدوير بهدف العيش في بيئة صحية ومن الجدير بالذكر إن الكتاب يحقق استراتيجية التعلم بالترفيه وهذا يتماشى مع توجه الدراسات الحديثة في التربية.

وفي حديث جانبي مع الباحثة البوعلي: التي تؤكد بأن الكتاب فاق التوقعات في انتشاره فلم يقتصر على حدود المستوى المحلي بل وصل إلى المستوى الخليجي وبالتحديد تم التواصل من قبل وزارة التعليم بالإمارات العربية المتحدة، وتقول الكاتبة إنه من دواعي الفخر والاعتزاز بتوازي الطموحات إن شاء الله لرؤية المملكة 2030م.

وفي ختام الحديث ذكرت بلقيس الآن تعمل على الانتهاء من طباعة قصة تهتم بنشر ثقافة الوعي المالي للأطفال واليافعين وستكون في الأسواق في فترة لا تتجاوز 60 يومًا بإذن الله. كما أعربت الباحثة عن امتنانها لدار الكفاح للنشر والتوزيع لتبنيها الكتاب وطباعته على نفقتها.


عدد القراء: 268

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-