قراصنة المعلوماتية... والقلوب

نشر بتاريخ: 2018-03-28

المحرر الثقافي:

الكتاب: "قراصنة المعلوماتية... والقلوب أو donkeyS"

المؤلف: إيزابيل روي

المترجم: حسان البستاني

الناشر: ثقافة للنشر والتوزيع

عدد الصفحات: 184 صفحة

ببرودة أعصاب، واصل أليكس تعزيز قدرات برنامجه الذي يعمل كعنكبوت يبسط نسيجه لاصطياد فرائسه (المعلومات التي تريد "إكسو" محوها) وإزالتها في ما بعد (من خلال نشر فيروس في الموقع بهدف تدمير المعلومات المستهدفة).

في مقابل ذلك، كان محرّك البحث محميًّا بشكل جيّد، وأليكس بحاجة إلى كل الموارد لاختراقه. إذ يتعيّن عليه أحياناً التراجع واختيار طريق آخر غير مراقب تماماً، كي يتقدّم بشكل جيد كما لو أنه يجتاز متاهة حيث ينتظره أعداء عند كل منعطف. لذلك، عليه، تجنّبهم والتحوّل إلى ظلٍّ غير مرئي كي لا يتم الإيقاع به.

- «قراصنة المعلوماتية... والقلوب أو donkeyS» رواية غير عادية، هي رواية مستقبلية تتنبأ بعالمٍ أسود قادم سوف يتحول مع كل جديد في عالم التكنولوجيا الفائقة التطور إلى خطر يهدد ليس حياة البشر وحسب، بل إلى حربٍ استحواذ شرسة بين كبريات الشركات والمنظمات السريّة والأمنيّة والمصرفية وبرامج التجسس في الحواسيب والمراقبة للهواتف الخلوية والتنصت الإلكتروني والقرصنة المعلوماتية.. وحده "أليكس" الذي يمتلك موهبة التعاطي مع الحواسيب سيخترق نظام شبكة ضخمة تتمتع بمقدار كبير من الحماية وأخذ ملفاتها المصنَّفة "بالغة السِّرية"، ولكن مروره سيكتشف بسبب برنامج آخر وتُكتشف هويته، في تلك اللحظة عرف والده دافيد بوردون، محلِّل الشيفرات الماهر، والذي يختبأ وراء الاسم المستعار "براينأدامس 876" أن مغامرات ابنه أليكس ستقوده إلى اكتشاف سرٍّ شديد الخطورة ويتحتم عليه العمل على إخرجه من هذه اللعبة التي قد تفقده حياته!


عدد القراء: 273

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-