«المنزل ذو الجمالونات السبعة» رواية تبرز المعايير الأخلاقية

نشر بتاريخ: 2018-04-09

المحرر الثقافي:

الكتاب: "المنزل ذو الجمالونات السبعة"

المؤلف: ناثانيال هاوثورن

المترجم: سمير محفوظ بشير

الناشر: المركز القومي المصري للترجمة

«المنزل ذو الجمالونات السبعة»، رواية الكاتب الأمريكي ناثانيال هاوثورن، بترجمة سمير محفوظ بشير، توزع مجاناً مع العدد الجديد من جريدة «أخبار الأدب»، في إطار اتفاق تعاون مع المركز القومي المصري للترجمة.

وهذا العمل يعتبر من أهم أعمال هاوثورن الأدبية، وقد كتبه عام 1851، وتتركز روايات هاوثورن بغالبيتها، على المعيشة في محيط ولاية نيو إنغلند في أمريكا، وتكشف عن اهتمامه بإبراز المعايير الأخلاقية والتركيز على عوامل الشر والإثم المتوارث والقائم في طبيعة الإنسان، وأعماله تدخل ضمن الحركة الرومانتيكية في الأدب.

ولهذه الرواية مكان عظيم الآن، حيث توضع ضمن أهم 100 عمل روائي نشر باللغة الإنكليزية، و«هذا المنزل ذو الجمالونات السبعة» له وجود فعلي في مدينة سالم بولاية ماساتشوستس وكان يوماً ملكاً لابنة عم المؤلف، وكثيراً ما كانت تستقبله فيه، وقد شجعته أن يكتب هذه الرواية، ومن الطريف أن هذا المنزل الآن من المزارات السياحية في أمريكا. ومن الروايات الشهيرة الأخرى للكاتب: «القصص المعاد حكايتها»، «الحرف القرمزي»، «غراميات بلسديل» و«إله الرعاة الرخامي».

ومترجم الرواية، سمير محفوظ بشير، من مواليد 1937، ومن الأعمال التي ترجمها: «قصة جوجل»، دار ميريت، «ساعة عدل واحدة» دار الهلال، «أبي طويل الساقين»، «شحات، رجل من مصر»، «أصدقاء وكفار»، «جناح النساء»، «يوميات مصرية» - المركز القومي للترجمة، وكتب عدداً من المسرحيات الفكاهية.


عدد القراء: 86

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-