لعشاق فن النحت: 150 منحوتة تصور الهيئة البشرية

نشر بتاريخ: 2018-04-10

المحرر الثقافي:

هل أنت من عشاق فن النحت؟ إذا كانت الإجابة نعم، فمن الممكن أن يثير اهتمامك متحف «Met Breuer» التابع لمعرض «Like Life: Sculpture، Color and the Body»، في نيويورك.

وتضم معروضات المتحف الذي يقام حصريًا في The Met Breuer نحو 150 منحوتة، تصور جميعها الهيئة البشرية الغنية بالنحت الأوروبي والفن الحديث والمعاصر، في حين يضم أيضًا مجموعة مختارة من الأعمال الهامة من المتاحف الوطنية والدولية والمجموعات الخاصة، وتمعن النظر في ملحمة عمرها 700 عام، تبدأ من عام 1300 وحتى يومنا هذا.

وبحسب الموقع الالكتروني لـ«Like Life»، فإن المعرض يبحث «مشكلة الواقعية القديمة، والاستراتيجيات المختلفة التي نشرها الفنانون لتمويه التمييز بين الأصلي والمقلد، وبين الحياة والفن». وتوجد أسماء كبيرة مثل «إل جريكو» و«أوجستي رودين» و«إدجار ديجاس» و«لوي بورجوا» و«ميريت أوبنهايم» و«جيف كونز»، في المعرض.

ويجمع المعرض بين الروائع المعروفة والمدهشة ، أعمالاً نحتية لفنانين من دوناتيلو، وإل غريكو، وجان ليون جيروم، وأنطونيو كانوفا، وأوغست رودين، وإدغار ديجاس إلى لويز بورجوا، وميرت أوبنهايم، وإيزا جنزكن، تشارلز راي، فريد ويلسون، روبرت جوبر، بهارتي خير، دوان هانسون، جيف كونز، ويينكا شونايبيري إم بي إي، بالإضافة إلى دمى الشمع.

المصدر: The Met


عدد القراء: 335

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-