أغلى 6 مخطوطات سعرًا على الانترنت

نشر بتاريخ: 2018-04-21

المحرر الثقافي:

يتوفر عدد كبير من المخطوطات النادرة والمميزة التي يمكن شراؤها عبر مواقع الانترنت الرسمية.

وتمتلك هذه المخطوطات والكتب آلية تسعير تشبه إلى حد كبير تسعير الأعمال الفنية. وجمع موقع Literary Hub أغلى المخطوطات سعرًا على الانترنت، نظرًا لتاريخها أو المعاني التي تحملها.

1 - مؤسسو العالم الغربي: تاريخ اليونان وروما - مايكل غرانت (الطبعة الأولى 1991)

قيمتها: 700 ألف دولار

يقدم مسحًا للإنجازات العسكرية والسياسية والثقافية لليونان وروما القديمة. فكتب غرانت حول الإمبراطوريتين للمقارنة بينهما وبين الإنجازات التي حققتها كل منهما. كما يلخص الكتاب حقائق تؤكد تأثير حضارات العصور القديمة على تطور العالم الحديث.

2 - ترنيمة عيد الميلاد - تشارلز ديكنز (الطبعة الأولى 1843)

قيمتها: 500 ألف دولار

تجري أحداث الرواية في ليلة عيد الميلاد بلندن وتصور بطريقة مسرحية تحول ابن عزيز يدعى «سكروج» من عجوز متذمر وبخيل إلى شخص كريم دافئ القلب. وأدخلت الرواية مصطلح «سكروج» منذ ذلك الحين في اللغة الإنجليزية كمصطلح يصف البخيل.

3 - أوراق الفيديراليست - الكسندر هاملتون وجيمس ماديسون وجون جاي (الطبعة الأولى 1788)

قيمتها: 450 ألف دولار

تعد مجموعة من 85 مقالة كتبت من قبل ألكسندر هاملتون، جيمس ماديسون، وجون جاي لتشجيع التصديق على دستور الولايات المتحدة. جمعت مقالاتهم ونشرت مجتمعة في كتاب الفيديراليست أو ما يعرف بالدستور الجديد في عام 1788.

4 أناس من دبلن - جيمس جويس (الطبعة الأولى 1914)

قيمتها: 423,644 دولارًا

يشتمل الكتاب على مجموعة قصصية تتكون من 15 قصة قصيرة. تعكس هذه القصص حياة أهالي دبلن وعاداتهم وتقاليدهم في الفترة بين الاحتلال والاستقلال. وتكشف عن طموح جيل يبحث عن جذور ليبني عليها حياة جديدة.

5 - تراجيديات وكوميديات وتاريخيات - وليام شكسبير (الطبعة الثانية 1632)

قيمتها: 394,923 دولارًا

تضم مجموعة من 36 مسرحية لوليام شكسبير أعدها وجمعها زميلا شكسبير جون هيمنغر وهنري كوندل. يشار إلى أن المخطوطة تعرف من قبل الباحثين الحديثين بالمطوية الأولى، وتعتبر من أكثر الكتب تأثيرًا في اللغة الإنجليزية.

6 - علم التشريح - موندينو دي لوتزي (الطبعة الأولى 1316)

قيمتها: 375 ألف دولار

عرف موندينو بكونه طبيبًا وأستاذًا في الجراحة في إيطاليا خلال الفترة بين 1270 و 1326. وينسب له الكثير من المساهمات في تشريح الجثث البشرية. ينقسم الكتاب إلى ستة أجزاء رئيسة منها مقدمة إلى الجسم وتجويف البطن والأعضاء الروحية والقلب والرئتين والجمجمة والدماغ والعمود الفقري.


عدد القراء: 197

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-