العالم يحتفل بالنساء المبدعات في اليوم العالمي للملكية الفكرية

نشر بتاريخ: 2018-04-27

المحرر الثقافي:

احتفل العالم أمس الخميس 26 أبريل باليوم العالمي للملكية الفكرية، وركز الاحتفال هذا العام على دور المرأة في الابتكار والإبداع.

وتشمل حقوق الملكية الفكرية، البراءات والعلامات التجارية والتصاميم الصناعية وحق المؤلف.

وذكرت المنظمة العالمية للملكية الفكرية "ويبو"، أن حملة اليوم العالمي للملكية الفكرية تحتفل هذا العام "لما تجده من ذكاء وبراعة وشجاعة وحب للاستطلاع لدى النساء، اللاتي يقدن التغيير في عالمنا ويرسمن تضاريس مستقبلنا المشترك".

وأضافت: "في كل يوم تخرج النساء باختراعات تغير قواعد اللعبة ويبدعن في كل ما يحسن أسباب الراحة ويحول المعيشة ويزيد الإنسان فهما في علوم شتى، من الفيزياء الفضائية إلى النانوتكنولوجيا ومن الطب إلى الذكاء الاصطناعي والروبوتية".

وتابعت: "في مجال الإبداع، سواء في الأفلام أو الرسوم المتحركة أو في الموسيقى والأزياء أو النحت والرقص والأدب والفن وغيرها، تصور النساء ثقافة جديدة ويرفعن رهانات الفنون والتعبير الإبداعي، فتصطحبنا إلى عوالم جديدة من التجارب والفهم".

واعتبرت المنظمة أن الوقت قد حان "للتفكير في السبل الكفيلة بزيادة أعداد النساء والفتيات المبتكرات والمبدعات في العالم".

وأشارت إلى أهمية تسليط الضوء على الدور الذي يمكن لنظام الملكية الفكرية أن يضطلع به في دعم المبتكرات والمبدعات في سعيهن من أجل الوصول بأفكارهن إلى الأسواق.

كما دعت المنظمة الناس من مختلف أنحاء العالم لمشاركة قصص المخترعات والمبدعات في محيطهن.


عدد القراء: 143

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-