رحيل الشيخ سعيد القحطاني مؤلف كتاب «حصن المسلم»

نشر بتاريخ: 2018-10-02

المحرر الثقافي:

توفي فجر أمس الاثنين الشيخ الدكتور سعيد بن علي بن وهف القحطاني، مؤلف كتاب “حصن المسلم”، والذي يعد من أول الكتب النافعة التي تحقق انتشارًا واسعًا في العالم الإسلامي، وبين قاصدي الحج والعمرة من أصقاع الأرض، وذلك عن عمر يُناهز 67 عامًا، بعد أقل من شهر على إصابته بمرض عضال، وصُلي على الفقيد عصر أمس بجامع الراجحي، ووُري جثمانه الثرى بمقابر النسيم.

الراحل من مواليد مركز العرين بلاد قحطان في العام 1371 هجري، وله أكثر من 130 كتابًا، أشهرها "حصن المسلم" الذي ترجم إلى 44 لغة. وقد تفاعل نُشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مع خبر وفاة الشيخ معددين مآثره الجميلة الخالدة التي من أهمها هذا الكتاب الذي لا يخلو بيت منه، داعين له بالرحمة والغفران.

ويقع في 160 صفحة، وحصن المسلم من أذكار الكتاب والسنة تم تحريره عام  1409هـ/ 1989م والكتاب يحتوى أذكار النبي محمد صلى الله عليه وسلم في مختلف مواضع الحياة اليومية، وهو من أكثر الكتب الإسلامية انتشارًا لسهولة أسلوبه والتزامه بالصحيح من الأحاديث.

ويقول الشيخ الراحل القحطاني عن كتاب حصن المسلم: "هذا مختصر اختصرته من كتابي "الذكر والدعاء والعلاج بالرقى من الكتاب والسنة"، اختصرت فيه قسم الأذكار، ليكون خفيف الحمل في الأسفار، وقد اقتصرت على متن الذكر، واكتفيت في تخريجه بذكر مصدر أو مصدرين ما وجد فى الأصل، ومن أراد معرفة الصحابي أو زيادة في التخريج فعليه بالرجوع إلى الأصل".


عدد القراء: 133

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-