«الأرض المنخفضة» رواية تحلل علاقات الحب والإخلاص بين الأخوين

نشر بتاريخ: 2018-10-16

المحرر الثقافي:

الكتاب: "الأرض المنخفضة"

المؤلف: جومبا لاهيري

المترجم: يارا البرازي

الناشر: دار مسكيليانى

صدر للكاتبة جومبا لاهيري النسخة العربية من روايتها الشهيرة "الأرض المنخفضة" التي ترشحت لجائزة البوكر العالمية 2013 نقلها إلى العربية المترجمة يارا البرازي والصادر عن دار مسكيليانى التونسية ولاقت نجاحًا باهرًا بين أوساط القراء والنقاد الذين وصفوا الرواية بأفضل ما كتبته لاهيري منذ انطلاقتها عام 1990 بحيث تشكل الرواية حالة من القلق المرهف المكتوب بلغة سهلة وممتنعة تنطلق أحداثها من ثورة كالكوتا عام 1967 وتمتد حتى وقتنا هذا.

وإلى جانب البراعة في تصوير الحياة الهندية بعاداتها وتقاليدها ومعتقداتها والأحداث السياسية آنذاك، تبرع الكاتبة أيضًا من خلال سردها لقصة الأخوين "أودايان" و"سوبهاش" رغم وضع عائلتهما الاقتصادي السيئ إلا أنهما يصران على استكمال تعليمهما الجامعي في جامعتين مختلفتين وبعد تخرجهما تفرقهما اختياراتهما في الحياة حيث ينتمي "أودايان" إلى ثورة الفلاحين ويتزوج ويسكن مع أبويه، بينما يختار "سوبهاش" السفر إلى أمريكا لنيل الدكتوراه.

جومبا لاهيري كاتبة أمريكية هندية الأصل. لديها قدرة استثنائية على تقمّص الشخصيات، ويد بارعة في تفكيك الخيوط المتشابكة بدوافعهم الفردية وتواريخهم.


عدد القراء: 159

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-