لعشاق التكنولوجيا الرقمية .. مجلة (رقمي) تصدر العدد الأول

نشر بتاريخ: 2018-12-22

المحرر الثقافي:

صدر العدد الأول من مجلة (رقمي) للتكنولوجيا الرقمية، وجاء في افتتاحية العدد: "خلال السنوات الأخيرة اقتحمت التكنولوجيا الـرقـمـية الـمـزيج الـتـقـلـيدي للـمجتمعات وأمست عنصرًا جديدًا ومهمًا من عناصره، لما تتميز به من فتوة وتأثير عظيم على سير كافة مجريات حياة البشر، ومن ثم كان من الطبيعي أن تتغير مخرجات الفكر البشري لتُشكل واقعًا جديدًا وظواهر وممارسات جديدة، فقد وضعت تلك التكنولوجيا أدوات جديدة لم تألفها البشرية من قبل تخصصت في الإنتاج والتداول السريع للمعلومات على نطاق واسع وبسهولة شديدة تُتيح حتى للأميين استخدام بعض آلياتها، وفتحت قنوات للتواصل بين الملايين بصورة غير مسبوقة.

وساهمت هذه التكنولوجيا الرقمية في رفع مستوى الوعي الثقافي والعلمي لدى أبناء العالم العربي.

ويكاد لا يخفى على أحد الأهمية القصوى التي وصلت لها «المعلومات والاتصالات» وقيمتهما في هذا الزمن من عُمر البشرية، إلى الدرجة التي نُعت بها هذا العصر بــ «عصر المعرفة»، ورغم إيجابية التكنولوجيا الرقمية في تقديمها للمعلومات لكل من يحتاجها وبديناميكية مناسبة وسهلة.

ومن خلال هذا تنطلق مجلة (رقمي) في عددها الأول نحو عالم متغير، وتقدم لتواقي المعرفة جرعة مكثفة من الأبحاث والـدراسـات والمـقـالات، في مـحـاولـة جادة لتقديم ماهو مفيد ومشوق في التكنولوجيا الرقمية".

لتصفح العدد الأول من مجلة (رقمي) من هنا


عدد القراء: 631

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-