الألكسو تصدر العدد الثامن والأربعون من مجلة «التعريب»

نشر بتاريخ: 2015-07-18

فكر – الرياض:

أصدر المركز العربي للتعريب والترجمة والتأليف والنشر التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم " الألكسو" العدد الثامن والأربعين من مجلته " التعريب".

وتضمن العدد الذي صدر في 237 صفحة , بحوثاً في اللغة والتعريب والمصطلحات والترجمة, كما خصص محوراً لأعلام الحضارة العربية الإسلامية حول القيادة الإدارية في فكر الفارابي.

وعد مدير عام " الألكسو" عبدالله حمد محارب في كلمته الافتتاحية للعدد أن الترجمة هي السِّفارة التي يجيد سفيرها وِفادة لغة أخرى واستقبالها والتعاون معها لتقديمها إلى من يريد التعرّف بها , مؤكداً أهمية الترجمة في تقديم مادة علمية مهمة تكون خطوة إضافية في رقي اللغة التي بها نعتز.

وتسعى المنظمة من خلال هذه المجلة إلى الإسهام في تحقيق أهداف المركز في مجال تعريب التعليم العالي في الوطن العربي وتطويره، ومتابعة الجديد مما ينشر في ميادين المعرفة في العالم للتعريف به، وترجمة الجيد الملائم منه، إلى جانب ترجمة روائع الفكر العربي في العلوم والآداب والفنون إلى اللغات الأجنبية العالمية.


عدد القراء: 1433

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-